أهم الأخبارالعمال

رسميا..اتحاد العمال يعلن رفض سياسات تصفية شركات قطاع الأعمال

كتبت – نجوي ابراهيم

اعلن اعضاء مجلس ادارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ، خلال اجتماعهم الطارئ اليوم الثلاثاء ١٩ يناير ٢٠٢١، رفضهم السياسات المتبعة لتصفية شركات قطاع الاعمال العام والتي كان اخرها قرار تصفية شركة الحديد والصلب المصرية بحلوان .

واكد اعضاء مجلس الادارة على رفض كل السياسات الممنهجة لتصفية وبيع شركات قطاع الاعمال العام، وتشريد عمالها ،والتي بدأت مؤخراً بشركات “القومية للأسمنت ،وغزل كفر الدوار ، والدلتا للأسمدة ،والحديد والصلب ،وغيرها .

واشار اعضاء مجلس الادارة الي اهمية تفعيل كل الآليات التي من شأنها تفعيل الحوار الاجتماعي بين أطراف الانتاج الثلاثة من حكومة وأصحاب أعمال وعمال من أجل الاستقرار في مواقع العمل وزيادة الانتاج.

واتخذ الحضور قرارا بتشكيل لجنة طارئة تبحث في التشريعات العمالية الحالية ،و تقدم تقاريرها إلى مجلس إدارة الإتحاد العام لنقابات عمال مصر ،من إجل إبداء الرأي وإعادة النظر ، في كل المواد التي تهدر حقوق العمال ومصالحهم المشروعة ،وتُهِمش دور ممثليهم ،وتُمَهد إلى تصفية شركاتهم .

ووجه اتحاد العمال الدعوة الي رئيس مجلس الوزراء ،ووزير قطاع الأعمال العام ، والوزراء والجهات المعنية إلى زيارة شركة الحديد والصلب للوقوف على الحقائق على أرض الواقع ، وكذلك دعوتهم إلى بيت العمال ،مقر إتحاد عمال مصر ،للاستماع إلى وجهة نظرهم في قرارالتصفية ،وعرض رؤية ممثلي العمال بشأن شركات قطاع الأعمال العام .

الجدير بالذكر ان اعضاء مجلس الادارة اعلنوا في اجتماعهم الطارئ ، رفضهم لقرار الجمعية العمومية لشركة الحديد والصلب المصرية بحلوان الصادر بتاريخ ١١ يناير ٢٠٢١، ورفضهم غلق وتصفية المصانع والشركات ، ومناشدين الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالتدخل العاجل لانقاذ شركة الحديد والصلب وشركات قطاع الاعمال من مخطط التصفية ، موضحين ان هذه الشركات تخدم عملية التنمية واقامة المشروعات العملاقة التي يقودها الرئيس والتي تحتاج الى قطاع عام قوي عن طريق تطويرة وليس هدمه .

زر الذهاب إلى الأعلى