Uncategorized

وسام الجمال يكتب : شكوت لابي زوجى حرمني الجبن

من أطهر العلاقات علي وجه الأرض الزواج وجعل الله فيه السكينه والراحة والرحمة والمودة يقول تعالي ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة صدق الله العظيم غير هذا فلا حاجة للزواج الذي انقضت أسسه من رحمة وسكن ومودة.

اما مانراه في عصرنا هذا من قضايا كثيرة في محاكم الاسرة وارتفاع نسبة الطلاق لأسباب كثيره جميعها لا تحتاج الي طلاق بل تحتاج الي تفاهم واختيار الزوجة والزوج من بادئ الأمر أن أغلب المشاكل التي تعصف بالأسرة حاليا مشاكل يحلها طفل صغير.

المشاكل تتلخص في الحالة المادية التي أثرت على العالم كله وكأنها عندما تنال الطلاق ستاكل بمعلقه من ذهب لكنه العند الذي يجعلها ترفع قضايا تتسبب غالبا في سجن الزوج وحدوث خلافات كبيرة تصل احيانا الي محاضر وأقسام شرطة.

ومن الأسباب أيضا الزوجة الثانية وقد صدر إلينا منذ زمن أن الزوجة الثانية خيانه للزوجة وهناك نساء ترتضي بأن يخونها زوجها مع أخرى بدون زواج لكن زواج لا.

وتناسوا أن تعدد الزوجات احله الله تعالى وهل يحل الله شيء مضر للإنسان حاشا لله.
وهناك أسباب كثيرة منها ما يستلزم الطلاق ومنها ما يستلزم التفاهم
وهنا تحضرني قصه أن سيدة متزوجة ومر زوجها بظروف ماليه صعبة وكانت تذهب في زيارات متفاوته لأهلها وعندما يريدون أن تاكل معهم ترفض وتقول هاتوا حتة جبنه مشتاقه لها مع العلم انها في بيت زوجها لاتاكل غيرها وعندما يلح والديها تقول لهم زوجي مانع الجبن إفطار وغداء وعشاء لحوم ومنعني من الجبنه مما جعل والدها يلوم الزوج الذي صدم باصل زوجته وعلم انه احسن الاختيار.

أفيقوا يرحمكم الله الحياة ليست اكل وشرب الحياة مشاركة فتعرف المراءة عند فقر زوجها والرجل عند مرض زوجته الأسرة تنهار انقذوها

زر الذهاب إلى الأعلى