عبدالفتاح إبراهيم : تدشين 5 أكاديميات للتدريب لخدمة خطة تطوير الغزل والنسيج

قال عبدالفتاح إبراهيم، رئيس النقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج، أن صناعة الغزل والنسيج التى تعرضت لمؤامرة على مدار ربع قرن من الزمان تعود الآن على رأس اهتمامات الدولة المصرية من خلال خطة يتبناها ويتابعها رئيس الجمهورية الذى وعد فأوفى.

اكد رئيس النقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج إن متابعة الرئيس عبدالفتاح السيسى لملف الغزل والنسيج يعطى بارقة أمل وتفاؤل للنهوض بهذه الصناعة العريقة، لا سيما دعمه لخطط تطوير مصانع و محالج قطاع الغزل والنسيج التابعة لقطاع الأعمال العام، وكذلك هيكلها الحالى ووضعها المستهدف، من خلال تحديث الآلات والمعدات بالاستعانة بخبرة كبرى الشركات العالمية فى هذا المجال، وبالتوازى مع رفع كفاءة المعدات الحالية بتلك المصانع، وذلك للمساهمة فى توفير مدخلات ذات جودة عالية لصناعة الملابس.

وأضاف عبدالفتاح إبراهيم، رئيس النقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج فى تصريحات صحفية، أن النقابة دعمت توجيهات الدولة بل وتعتبر نفسها شريكاً أساسياً فى تنفيذ تلك الخطة الطموحة تنسيقاً مع وزارة قطاع الأعمال العام، ووزارة القوى العاملة، والشركة القابضة للغزل والنسيج.

أوضح أن النقابة العامة بدأت تنفيذ برامج تدريب وتثقيف وتوعية للعمال فى كافة مواقع العمل، بالتوازى مع خطة الإصلاح، حيث تتم هذه الخطوة من خلال مراكز و أكاديميات التدريب التى افتتحتها النقابة العامة، بهدف تأهيل وتدريب العمال على منظومة العمل الحديثة من أجل زيادة الإنتاج، والاستقرار فى مواقع العمل.

أشار الى قيام النقابة بتدشين 5 أكاديميات للتدريب والتثقيف بأبوقير، وجمصة، والمحلة، والقاهرة، وسفاجا، وكذلك تم إنشاء أكاديمية تعليم فن  الحياكة والتفصيل بأبوقير، بتكلفة بلغت 10 ملايين جنيه.

واستطرد رئيس النقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج أنه تم تدريب ما يقرب من 45 ألف عامل سواء كان بالقطاع العام أو الخاص خلال عام 2019، مستهدفين 55 ألف عامل خلال العام الجارى، ليصل إجمال عدد المتدربين إلى 100 ألف، بنهاية 2020.

وقال عبدالفتاح إبراهيم، رئيس الاتحاد العربى والنقابة العامة لعمال الغزل والنسيج، إن الحكومة الحالية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي تعمل على تصحيح ما أفسدته الحكومات القديمة لإصلاح قطاع الغزل والنسيج، حيث إن هذه الصناعة تشكل 30% من الصناعة في مصر.

وأضاف ، أن صناعة الغزل والنسيج تعد قاطرة الصناعات في مصر، وخطة الدولة الفترة القادمة تهدف إلى تطوير 32 شركة غزل ونسيج وتم سداد 15% من مقدمات ماكينات الغزل والنسيج المستوردة من الخارج.

كما لفت إلى أن عام 2020 يشهد نهضة وعودة صناعة الغزل والنسيج بقوة في مصر مرة أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى