منح دراسية لطلاب الجامعات فى الهند .. اعرف الشروط وطريقة التقديم

أعلن قطاع البعثات بوزارة التعليم العالي أن السفارة الهندية بالقاهرة أفادت بأن المجلس الهندي للعلاقات الثقافيه ICCR يقدم منحًا للطلاب المصريين من خلال برنامج المنح الافريقية لعام 2020/2021 من خلال برنامج A2A .

وتخص المنح طلاب المرحلة الجامعية الاولى في العمر من 18 الى 30 سنه وطلاب المرحلة للدراسات العليا حتى 45 سنه

واوضح قطاع البعثات بوزارة التعليم العالي ان شرط اساسى للكل المتقدمين اجادة اللغه الانجليزيه اجاده تامه ( تحدث ـ كتابة ـ قراءة) وسوف يتم عقد اختبار فى اللغة الانجليزية بسفارة الهند بالقاهرة.

وأشار القطاع انه لمزيد من التفاصيل يمكن الرجوع للموقع الإلكترونى  :

http://a2ascholarships.iccr.gov.in/

واوضح القطاع انه اخر موعد للتقدم بالنسبة لطلاب المرحلة الجامعية الأولى فى 15 يوليو القادم.

تكلفة الدراسة في الهند

الدراسة في الهند تختلف تكلفتها باختلاف المعاهد والجامعات فنجد مثلا:

الجامعة العثمانية: توجد هذه الجامعة في مدينة حيدر آباد وهي من الجامعات العريقة في الهند وقد تأسست على يد العثمانيين تبلغ تكلفة الدراسة بهذه الجامعة من 1200 الى 3000 دولار أمريكي.

جامعة بنغالور: توجد هذه الجامعة في مدينة بانغالور وتصل رسوم الدراسة فيها مابين 2000 و4000 دولار أمريكي.

جامعة DNTU: هي أيضا جامعة توجد في مدينة حيدر آباد وهي من الجامعات التقنية والهندسية تصل رسوم الدراسة فيها مابين 2000 الى 2600 دولار أمريكي

وبالنسبة لـ دراسة الطب في الهند فهي تعتبر غالية مقارنة بالتخصصات الأخرى حيث تصل أحيانا الى 20000 دولار في السنة.

وأهم شيء يجب أن يبدأ الطالب العربي التفكير فيه هو تغيير الوجهة نحو هذا البلد، لأنه بالفعل بلد يتجه بخطى ثابتة نحو التربع على عرش التعليم والبحث العلمي. مرتبط

تمتلك الهند اليوم أحد أفضل أنظمة التعليم في آسيا الى جانب العديد من الجامعات و المعاهد العلمية ذات التصنيف العالي على مستوى العالم. و بالرغم ما يعرف عنها من فقر وبطالة وغياب للتنمية البشرية إلا أنها على المستوى التعليمي تصنف جامعتها من أقوى الجامعات في العالم. ويكفي أن نقول بأن أشهر المدراء التنفيذين لكبار الشركات وكذا رجال أعمال مشهورين تخرجوا من الجامعات الهندية.

زر الذهاب إلى الأعلى