التعليم

اتفاقية جماعية بين طب القاهرة وجامعة باريس ومستشفى بوجون و تيودور بلهارس

 

كتب_ محمود فتحي

 

 

تم توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين كلية طب قصر العيني وجامعة باريس سيتيه ومستشفى بوجون ومعهد تيودور بلهارس للأبحاث وذلك في إطار تعزيز التعاون المشترك في مجالات التعليم والبحث العلمي بين مصر وفرنسا وتبادل الأطباء والباحثين في مجال أمراض الكبد والجهاز الهضمي.

 

يأتى تجديد توقيع هذه الاتفاقية فى نسختها الرابعة فى إطار توجيهات الدكتور محمد الخشت منذ توليه رئاسة الجامعة وتأكيده الدائم على استمرار نهج الجامعة فى توسيع شراكاتها مع الجامعات العالمية.

 

وقع الاتفاقية بالإنابة عن الخشت الدكتور محمد العطار نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث وذلك بحضور البروفيسور فيليب روزنيسكي عميد كلية الطب بجامعة باريس سيتيه والدكتورة منال المصري عميد كلية طب قصر العيني.

 

والدكتور محمد شميس مدير معهد تيودور بلهارس للأبحاث والدكتور أحمد الراعي أستاذ الأمراض المتوطنة وأمراض الجهاز الهضمي والكبد بمعهد تيودور بلهارس للأبحاث والسيدة مونيا جيسكل الملحقة العلمية والجامعية لسفارة فرنسا.

 

وناقش الطرفان، الأهداف الرئيسية التي تسعى اتفاقية التعاون تحقيقها وتتمثل في تحديد عناصر التعاون بين الشركاء في مجال التعليم النظري والعلمي، وتبادل المعلمين والباحثين والمهنيين الصحيين، والبحث في أمراض الكبد والجهاز الهضمي، بالإضافة إلى إمكانية تضمين تخصصات أخرى لاحتياجات مُحددة.

 

كما ناقش الطرفان مجالات التعاون المشترك والتي من أبرزها التدريس النظري للأطباء والعاملين بكل من كلية طب قصر العيني ومعهد تيودور بلهارس في مجال أمراض الكبد والجهاز الهضمي من خلال مدرسي كلية الطب بجامعة باريس سيتيه والأطباء الخبراء من مستشفى بوجون.

زر الذهاب إلى الأعلى