أهم الأخبار

خبير تعليمى : انشاء مدارس فى القرى المحرومة اهم مايميز مبادرة ”حياة كريمة”

كتب-باسم جويلى

قال الدكتور وليد مختار الخبير التعليمى ان اهم مايميز مبادرة تطوير القرى المصرية ”حياة كريمة ” التى اطلقها الرئيس السيسى هو اهتمامها بانشاء مدارس بالقرى التى ظلت لسنوات طويلة يعانى اهلها من عدم وجود مدارس وهذا يؤكد ان الرئيس السيسى يؤمن بأن التعليم حق انسانى واجتماعى من حقوق الإنسان ولا يقل اهمية عن الاهتمام برفع الاحوال المعيشية لاهالى الريف المصرى .

واضاف مختار ان المبادرة ستكون من العلامات الفارقة فى تاريخ مصر الحديث حيث ستخرج اجيال جديدة لديها انتماء وولاء شديد لمصر تستطيع ان تقود مسيرة التقدم الفترات المقبلة .

واوضح مختار ان وجود الخدمات التعليمية بـ 1400 قرية في 51 مركز بـ20 محافظةسيدعم البناء الفكري والتربوي لدى الطلاب بما في ذلك التوعية بالفهم الصحيح لمبادئ وتعاليم الأديان وما تدعو إليه من حرية العقيدة والتسامح وقبول الاختلاف وذلك في إطار النهج الاستراتيجي للدولة لبناء الإنسان المصرى.

واشار مختار الى ان قرى كثيرة بمحافظات مصر المختلفة ظلت لسنوات عديدة محرومة من وجود مدارس بها الى ان جاءت هذه المبادرة لتقضى على هذه المشكلة المتراكمة منذ سنوات وتلغى مقولة” قرى بلا مدارس” التى كانت تنتشر فى عناوين الصحف لافتا الى ان توفير التعليم فى كل القرى والنجوع سيولد جيلا قادرا على مواجهة الجماعات الظلامية والارهابية التى تحاول نشر افكارها وخاصة بين الشباب .

زر الذهاب إلى الأعلى