منوعات

عمومية الهندسة المعمارية توصي : بوجود مهندس معماري في جميع المشروعات المؤثرة على النسيج العمراني

كتبت – سامية الفقى

أوصت الجمعية العمومية لشعبة الهندسة المعمارية بمخاطبة الجهات المعنية في الدولة لإقرار وجود مهندس معماري في جميع المشروعات المؤثرة على النسيج العمراني، حتى يتمكن المهندسون من تحقيق جودة الحياة للشعب المصري ،كما أوصت بإضافة تخصصات استشارية جديدة لمهندسي الشعبة، وعقد دورة تدريبية للمهندسين المعماريين في تخصص “جودة التنفيذ مع شعبة الهندسة المدنية”.

عقدت الشعبة المعمارية عموميتها بحضور المهندسة زينب عفيفي أمين عام مساعد النقابة والمهندس الاستشاري مؤمن شفيق – عضو مكمل شعبة عمارة وعضو المجلس الأعلى بعد اكتمال النصاب القانوني طبقاً لقانون النقابة. رحبت المهندسة زينب عفيفي بالحضور ، معربه عن سعادتها بالمشاركة في عمومية الشعبة المعمارية ، وأشارت إلى أن القضية الأولي التي تشغل بال كثير من المهندسين هي المعاشات .. وقالت ” معاشات النقابة ارتفعت من مليار و200 مليون جنيه في العام الماضي إلى مليار و500 مليون جنيه في العام الحالي.

واضافت” كل شهر ينضم حوالي 1000 مهندس جديد إلى المعاشات”وتابعت.. بخلاف المعاشات ، النقابة تسدد مبالغ كبيرة إعانات مجندين وإعانات زواج ، وإعانات أسرية”

وألقى الدكتور المهندس معتز محمود طلبة رئيس الشعبة كلمة وجه فيها الشكر للحاضرين ، لحرصهم على المشاركة ، وعلى ثقتهم الغالية- على حد وصفه- بانتخابه في الانتخابات الماضية ، كما شكر مجلس الشعبة السابق على ما بذلوه من جهد خلال فترة توليهم ، وشكر أيضا اعضاء مجلس الشعبة الحاليين لإخلاصهم ، وتعاونهم المستمر والبناء ، وعملهم التطوعي في كل ما يساهم في تطوير المهنة وخدمة المهندسين ، في ظل ظروف استثنائية فرضتها جائحة كورونا.

ودعا رئيس الشعبة جميع مهندسي العمارة للمشاركة في لجان الشعبة المختلفة والتواصل مع مجلس الشعبة ، لتحقيق طموحات جموع المهندسين ،مؤكدا أن مجلس شعبة عماره لدية خطة عمل طموحة يسعى إلى تحقيقها خلال 2021 في مقدمتها العمل على زيادة المجالات الاستشارية ، والمهندسين الاستشاريين بالشعبة.

وفي إطار استعراضه للتقرير السنوى للشعبة المعمارية ، أوضح الدكتور مهندس أحمد حسين أبو السعادات – وكيل الشعبة أن مجلس شعبة عمارة يعمل في إطار 3 محاور رئيسية هي المحور المهني والمحور الوطني والمحور الخدمي.. وقال “خلال العام الأخير تم عمل عدد من الزيارات والتواصل مع الهيئات الهندسية والمعمارية على سبيل المثال وليس الحصر،زيارة الهيئة العامة للأبنية التعليمية ، وزيارة مجمع الجلالة ، كما تم زيارة موقع نادي نقابة المهندسين بالجيزة (فرع البحر الأعظم).

Yoast

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى