طلاب 7 كليات طبية بالجامعات يتلقون “التدريب الصيفي” تحت سقف 57357

كتبت عبير ابورية

تنظم مستشفى سرطان الأطفال مصر 57357، التدريب الصيفي، بقسم التعليم والتطوير بالمستشفى، وذلك لطلبة 7 كليات، وهي الطب، والصيدلة، وطب الأسنان، الطب البيطري، العلوم، والزراعة، والتمريض، من عدد من الجامعات المصرية الحكومية والخاصة.

أتاحت المستشفى 7 برامج تدريبية للمتدربين، وهي بنك الدم، ومكافحه العدوى، وتوعية وتثقيف المرضى، والتغذية العلاجية، وبنك الأنسجة، وسلامة الغذاء، والصيدلة الإكلينيكية، وذلك بهدف تنمية المهارات وإثقال الخبرات المستقبلية، والعناية بصحة الأطفال مرضى السرطان، وتعريفهم بالجديد عن المستشفى من حيث الطاقة الاستيعابية، والخدمات، والتقنيات الحديثة، والبحث العلمي، والتوعية بخطورة مرض السرطان للحد منه مستقبلا.

وقالت الدكتورة أية نصار، مدير التعليم والتطوير بمستشفى 57357، أن المستشفى لها باع طويل في التدريب لكافة التخصصات العاملة في المهن الطبية والهدف تطوير شكل التعليم الطبي والطب بشكل عام في مصر، مع مراعاة احتياجات المرضى للمتابعة المستمرة عقب الشفاء، وخاصة في آية إجراءات صحية تطرأ على صحتهم، مما يعني فرصة تبديل الألم إلى أمل، بسبب العمل ضمن فريق متكامل ومتجانس، هدفه صحة المريض.

وقالت الدكتورة علا محمد، مدير التوعية بمستشفي 57357، بأن التدريب الصيفي لهذا العام يضم أكثر من550 طالبا وطالبه، من 7 كليات طبية وعلمية، وهو مزيج بين التدريب النظري والعملي، ويعتمد على معرفة ما يحتاجه الطالب قبل بداية التدريب، ثم إعداد الخطة التدريبية وفقا لهذه الاحتياجات في التخصصات المختلفة.

تضيف الدكتورة علا محمدتقوم المستشفى بقياس مدي معلومات المتدرب، وثقته في آداء مهمته العملية قبل بدء التدريب، ثم تعيد ذلك بعد الانتهاء من التدريب، وذلك لقياس مدي فعاليته علي الطلاب واستفادتهم كما يقيم المدرب نشاط واستيعاب ومشاركة المتدرب طوال فترة التدريب.

وقال الدكتور عماد عزت مشرف تدريب الصيدلة الإكلينيكية، بمستشفى 57357، بأن طلبة كليات الصيدلة بالجامعات المصرية والدول العربية، يتوافدون على المستشفى لتلقي التدريب الصيفي في مجال الصيدلة الإكلينيكية،لأن 57357 أول الجهات التي طبقت هذا النظام بشكل كامل ودقيق مؤكدا علي إدماج المتدربين في المهارات العملية التي يحتاجونها في العمل بعد ذلك، ومحاولة تقليل الفجوة بين التعليم النظري والجانب العملي في هذه المهنة

زر الذهاب إلى الأعلى