أهم الأخبارالعمال

محذرا من انهيارات جديدة ..البدوي يناشد الرئيس التدخل لتأجيل قانون الشهر العقاري

كتبت – نجوي ابراهيم

ناشد مجدى البدوى نائب رئيس اتحاد عمال مصر ورئيس اتحاد عمال الاسكندرية الرئيس عبد الفتاح السيسي التدخل بتأجيل تطبيق تعديلات قانون الشهر العقارى حفاظا علي سوق العقارات في مصر وتجنبا لمزيد من الانهيارات في ظل حالة التدهور الشديدة التي يشهدها القطاع.

وحذر البدوي من ثأثير تدهور سوق العقارات على العاملين فى هذا القطاع وكذلك العاملين فى الصناعات المرتبطة بمجال البناء خاصة وأن هناك حوالي 50 مهنة مرتبطة بالعمل في هذا المجال، لافتا الي ان تعرض مثل هذا القطاع الحيوى لصدمة جديدة سيؤثر بالسلب على أداء الاقتصاد المصرى وعلي كافة فئات الشعب.

واشار البدوي ان طريقة تطبيق تعديلات قانون الشهر العقاري تخالف توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي ، بضرورة تطبيق الرقمنة على كل الإجراءات الحكومية ، محذرا من تأثير هذا الانهيار وانه سيتضاعف في ظل ما يعانيه هذا القطاع بالفعل من ركود جراء جائحة كورونا.

اشار البدوي الي حالة اللغط والاستياء التي تسيطر علي الشارع المصري ، نتيجة ما يتردد عن قيمة المبالغ التي سيسددها المواطن عند التسجيل ، قائلا ان صدور أو تعديل اى قانون يجب أن يكون الهدف منه تلبية احتياجات المجتمع وطالما توجد حالة من الاستياء بين الناس بسبب هذا التعديل لذا يجب مراجعته وطرحه للحوار المجتمعى خاصة وأنه لم يطرح لمثل هذا الحوار قبل إقراره عكس ما يحدث فى القوانين الاخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى