أهم الأخباراقتصاد

محافـظ المنوفية يبحث إمكانية تنفيذ مشروع استزراع سمكي وآليات تطوير البحر الفرعوني

استقبل اليوم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بمكتبه جزلر لارسون المدير التنفيذي لشركة إستيرنر النرويجية المتخصصة في مجال الاستزراع المائي بنظام الأحواض المغلقة لدراسة إمكانية تنفيذ مشروع استزراع سمكي بتقنية حديثة والوفد المرافق له وبحضور اللواء عماد يوسف السكرتير العام المساعد.
حيث أشار محافظ المنوفية إلى أن الزيارة تأتى في إطار خطة المحافظة لتطوير البحر الفرعوني لصالح الصيادين من أبناء المحافظة وتطوير منظومة العمل للعاملين بمهنة الصيد بهدف تحقيق زيادة معدلات الثروة السمكية وزيادة الإنتاج بما يعود بالنفع العام وتحسين مستوى معيشة الصيادين.

تناول اللقاء مناقشة دراسة تطوير البحر الفرعوني وبحث سبل آلية تنمية مشروعات الثروة السمكية بالمحافظة وذلك من خلال تنفيذ مشروع استزراع سمكي بنظام الأحواض المغلقة (Ras) وبتقنية حديثة عالية الجودة والإنتاجية، فضلاً عن تدريب الصيادين على الأساليب الحديثة للصيد وتقديم الدعم الكامل لهم.
هذا ويقوم الوفد يرافقه السكرتير العام المساعد بإجراء معاينة على الطبيعة بمركز منوف لتفقد البحر الفرعوني وذلك لإعداد دراسة متكاملة لأعمال التطوير لزيادة معدلات الثروة السمكية.

أكد محافظ المنوفية حرصه واهتمامه على تقديم كافة الدعم والرعاية للصيادين من أبناء المحافظة بما يساهم في توفير سبل الراحة والأمان وذلك في إطار توفير حياة كريمة وآمنة لهم وتماشياً مع أعمال التطوير التي تشهدها المحافظة في شتى القطاعات المختلفة.
Yoast

زر الذهاب إلى الأعلى