محافظات

غدا.. انطلاق قافلة الدعم الطبي والعلاجي لمستشفى النجيلة المركزى بمطروح

 

كتبت – عبير أبورية

اكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح حرص المحافظة بالتعاون مع وزارة الصحة في توفير مزيد من الخدمات الطبية للمواطنين، استمرارا لجهود المحافظة في الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية مع الوصول إلى كافة المناطق وتوفير الدعم الطبى اللازم لتقديم مزيد من الخدمات للمرضى.

أشار المحافظ الى انه سيتم الدفع بقافلة الدعم الطبي والعلاجي لمستشفى النجيلة المركزى غداً الإثنين ٢٠ مايو الجارى وتتضمن العديد من التخصصات لتوقيع الكشف الطبى على المرضى. في اطار قوافل الدعم الطبى والعلاجي المجانية التى تنظمها مديرية الصحة بمطروح لدعم وتيسير الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين بمختلف مراكز المحافظة.

واوضح الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح ان اعمال قافلة الدعم الطبى والعلاجي تنطلق من مديرية الصحة بمطروح لمستشفى النجيلة المركزى وتضم العديد من التخصصات الطبية منها “الباطنة العامة ، الجراحة العامة، جراحة العظام، الأطفال، النساء والتوليد، تنظيم الأسرة، رمد، وعلاج طبيعي، الجلدية ،الأسنان، تغذية الأطفال ، امراض القلب لمبادرة قلبك أمانة، بإلاضافة الي تواجد اخصائي التخاطب وتنمية المهارات.لتوقيع الكشف الطبى على المرضى المترددين بالعيادات الخارجية والتدريب وتبادل الخبرات على رأس العمل.

واشار “سالم” الى ان خطة عمل قوافل الدعم الطبى والعلاجي تأتي فى اطار الرؤية السياسية الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، واهتمام الدولة بصحة وسلامة المواطن والعمل على تخفيف العبء عن كاهله.

وقال “سالم” ان القافلة تم الاعداد الجيد لها من خلال الفريق الادارى بالمديرية ويتم تنفيذها بواسطة نخبة من الأطباء المهرة والمتخصصين، بالاضافة الي تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات المعملية والاشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للقسم الداخلى بالمستشفى ، بالاضافة لعمل ندوات التوعية الصحية واستطلاع آراء بعض المواطنين تجاه الخدمات المقدمة لهم.

وأضاف”سالم” ان هناك ندوات التوعية والتثقيف تتضمن نشر الوعى بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية، واستمرارًا لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية للنهوض بمستوى الخدمة الطبية وبذل اقصى الجهود لتوفير الخدمة الطبية التشخيصية والعلاجية لجميع المواطنين وبصفة مستدامة.

زر الذهاب إلى الأعلى