نقابة السكة الحديد .. حادث القطار فردي وقيد التحقيقات لكشف الملابسات

كتبت – نجوي ابراهيم

أصدرت النقابة العامة لسكك حديد مصر ومترو الانفاق، برئاسة عبدالفتاح فكري البيان الثاني لها بشأن حادث قطار 934 الإسكندرية / الأقصر .

اكدت النقابة العامة في بيانها، ان الحادث فردي وقع أثناء مسير القطار، والامر قيد التحقيقات لمعرفة ظروف الحادث و ملابساته .

وتقدمت النقابة في بيانها بخالص العزاء لأسرة المرحوم محمد عيد الذي توفي أثر الحادث الفردي بقطار 934 بالأمس ،متمنية الشفاء العاجل للمصاب احمد سمير الذي يعالج الآن بمستسفى طنطا.

وناشدت النقابة العامة لسكك حديد مصر ، عدم استباق الاحداث وعدم التحامل علي العاملين بالهيئة الذين يعملون في ظروف صعبة لخدمة جمهور المسافربن بالسكة الحديد علي مدار 24 ساعة ،
حيث ينتقل يوميا ما لا يقل عن مليون و250 الف راكب علي مدار اليوم ، وسط الحرص على توفير سبل الراحة والأمن والأمان لهم.

وطالبت النقابة بالانتظار لحين انتهاء التحقيقات والوصول للحقيقة وينال المخطئ جزائه المناسب، والا نكيل الاتهامات للاخرين .

ذكرت النقابة في بيانها ان هيئة السكة الحديد بها العديد من اللوائح المنظمة كلائحة الجزاءات ، ولائحة الأمن والسلامة ، والعديد من اللوائح التي تصب كلها في مصلحة الركاب لضمان سلامتهم من خلال مجازاة كل من يتسبب في تعكير صفو الركاب أو التأخير عن تقديم أي خدمة لهم .

و تهيب النقابة بجميع وسائل الإعلام تحري الدقة في نقل الأخبار والتواصل مع المصادر المسئولة للوصول إلى صحة الأخبار حتى لا نتسبب في إثارة البلبلة وعدم التعرض ومهاجمة العاملين بالسكة الحديد بدون سند قانوني وعدم توجيه التهم لهم جزافياً لانهم جميعاً في خدمة جمهور ركاب السكة الحديد.

زر الذهاب إلى الأعلى