أهم الأخبارمحافظات

بروتوكول تعاون بين جنوب سيناء وشركة أمازون لتسويق المنتجات التراثية للمراة البدوية

قامت المهندسة ايناس سمير نائب محافظ جنوب سيناء بتوقيع عقد التسويق الإلكتروني الأول بالمحافظة لتسويق منتجات السيدات البدويات بمدن المحافظة مع شركة أمازون العالمية ممثلة في شركة سوق دوت كوم في مصر.

جاء ذلك التوقيع عقب دراسة التحديات التي تواجه السيدات البدويات لتسويق منتجاتهم والعراقيل التي تواجههن خلال السفر والتنقل للمشاركة بالمعارض المختلفة داخليا وخارجيا ..مع السعي لتحويل منتجات محافظة جنوب سيناء لماركة عالمية تقتحم الأسواق الإقليمية والعالمية، بما يعد عامل جذب هام لمحافظة جنوب سيناء على المستوى الإقتصادي والسياحي.. وذلك في ضوء توجيهات اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بتحويل المحافظة لتصبح ذات طبيعة رقمية عالمية.

اشارت المهندسة ايناس سمير انها اقامت العديد من ورش العمل التنسيقية مع السيدات البدويات بمدن المحافظة لتحديد المنتجات التراثية ذات الخصوصية بمحافظة جنوب سيناء، ومن ثم إنشاء علامة تجارية عالمية مسجلة لها والتي تم الاتفاق أن تكون ( تجلي) وهي العلامة التي تم تسجيلها في جهاز تنمية التجارة الداخلية وحصولها على ختم جودة والتي تم عرضها علي فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاح معرض تراثنا بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة.

وقال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أن تحويل محافظة جنوب سيناء محافظة رقمية عالمية في قائمة أولويات عمل المحافظة الفترة القادمة لزيادة مكانتها الاقتصادية والسياحية عالميا.. حيث إن المحافظة تقوم بعدد من الإجراءات والسياسات الرقمية الحديثة يتمثل أبرزها في إنشاء منصات عالمية رقمية للترويج للمحافظة ومقاصدها السياحية بطريقة حديثة تتماشى مع طبيعة العصر، وتعمل على مخاطبة الجماهير المستهدفة بطريقة رقمية حديثة، ويأتي اتفاق ترويج المنتجات التراثية البدوية بصورة الكترونية خطوة جديدة في إطار التحول الرقمي بالمحافظة.

وأضافت المهندسة ايناس سمير أن إبرام العقد التسويقي بين السيدة سليمة جبلي من أبناء قبيلة الجبلية بمدينة سانت كاترين ممثلة عن السيدات البدويات وشركة سوق دوت كوم إحدى شركات أمازون في عيد المرأة المصرية يمثل تمكين اقتصادي للمرأة البدوية بسيناء وتكريم لقدرة المرأة البدوية على تحويل التحديات لفرص بالإضافة إلى ضمان الحفاظ على التراث البدوي الأصيل واستمرارية الحرف اليدوية وضمان استدامتها محليا لتصبح سفيرة عالميا للسوق المصري بشكل عام ومحافظة جنوب سيناء بشكل خاص.

Yoast

زر الذهاب إلى الأعلى