الألياف الطبيعية تقى من هشاشة العظام وأمراض القلب و تخفض الضغط والوزن

ينصح الأطباء، وفقًا لموقع Stylesatlife، بتناول الاطعمة التي تحتوي على الألياف الطبيعية المتواجدة داخل أنواع من الفاكهة والخضراوات حيث تقى من خطر الإصابة بأمراض القلب و تحافظ على الوزن وتكافح السمنة و تساهم بشكل كبير في تحسن عملية الهضم.

نقص الألياف يمكن أن يؤدى إلى الإمساك، والبواسير، ومستويات مرتفعة من الكولسترول والسكر فى الدم.

الأطعمة الغنية بالألياف الطبيعية تشمل النخالة والقرنبيط والملفوف والتوت والخضر الورقية والكرفس والاسكواش والفاصوليا والفطر والبرتقال، وتبلغ القيمة اليومية الحالية للألياف الغذائية هى 25 جراما.

هشاشة العظام تؤثر على الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم وعبر الولايات المتحدة، وتبين البحوث الجديدة أن اتباع نظام غذائي غني بالألياف قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض المفاصل في الركبة وهشاشة العظام.

أظهرت الدراسات نشرت بموقع الطبي الأمريكي Medical News Today أن اتباع نظام غذائي غني بالألياف له فوائد صحية مختلفة، من خفض ضغط الدم والوزن، للحد من الالتهاب وتحسين مستويات السكر في الدم، وتشمل المصادر الجيدة للألياف المكسرات والبقوليات والفاكهة والحبوب الكاملة والخضار غير النشوية.

ووفقا للموقع الطبي الأمريكي Medical News Today ، أن الفاكهة والحبوب الكاملة الحبوب هي مصادر ممتازة من الألياف، وهشاشة العظام هو النوع الأكثر شيوعا من التهاب المفاصل، مما يؤثر على أكثر من 30 مليون بالغ فى الولايات المتحدة الأمريكية.

فوائد الألياف الطبيعية لصحة الانسان

الشعور بالشبع لفترة طويلة والحفاظ على الوزن.

تحافظ على مستوى السكر في الدم، مما يقلل خطر الإصابة بالمرض السكري.

تساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم.

تمنع حدوث الإمساك.

الوقاية من أمراض القلب.

الحد من الإصابة من سرطان القولون.

تزيد من أعداد البكتيريا النافعة في القناة الهضمية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى