محافظات

توريد ٨٤ ألف طن قمح بمواقع التخزين بالقليوبية 

 

 

كتب_ أسامة القلا

 

اعلن محافظ القليوبية ان توريد القمح حتى الان بلغ ٨٤٥٨٨.٨٠٥ طن قمح ، بمواقع التخزين بالمحافظة والتي تشمل الصوامع والشون والهناجر والبناكر، بنطاق المحافظة لموسم 2023 .

 

 

وجه المحافظ المسئولين بالزراعة والتموين بضرورة توفير كل التيسيرات والتسهيلات لجميع المزارعين وصرف مستحقاتهم المالية خلال ٤٨ ساعة على الأكثر ، فضلا عن تسهيل وسائل نقل القمح لهم إذا تطلب الأمر ذلك، لحثهم وتشجعيهم على توريد إنتاجهم من القمح أولا بأول، حيث يعد القمح محصولا استراتيجيا قوميا هاما لمصر ومواطنيها، وتبلغ السعة التخزينية ل ١١ موقع تخزيني بالقليوبية ١٧٩.٨٤٠ ألف طن قمح .

 

 

أكد مديروا التموين والزراعة على أن اللجنة التي تتسلم محصول القمح بها عضو من سلامة هيئة الغذاء وعضو من الزراعة وعضو من التموين للتأكد من جودة الأقماح وسلامتها حرصا على المواطنين .

 

 

وأكد المحافظ على ضرورة تواجد المسئولين بالتموين بصفة مستمرة على مدار الساعة لتحقيق الانضباط العام بكافة الصوامع والشون للتحقق من جودة الأقماح ومراقبة حالة التخزين، فضلا عن الوقوف على مدى الالتزام لمتابعة الإجراءات والضوابط المتبعة لاستلام المحصول وفقا للقرارات الوزارية كونه محصولا استراتيجيا وأمن قومي هام.

زر الذهاب إلى الأعلى