بتدريب البناء والاخشاب ..شريف ابوفرحة ..عقلية المرأة اخطبوطية و6 صفات للقائد الناجح

كتبت – نجوي ابراهيم

لا يوجد  قائد عصبي ، فلابد ان يكون القائد هادئا لحد البرود ، هذا ما اكده الدكتور شريف ابوفرحة مدرب التنمية البشرية والمحاضر في مجال العلاقات الانسانية ، في بداية الدورة التدريبية التي تعقدها امانة المرأة بالنقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والاخشاب .

قال الدكتور شريف ان كلمة قاد تعني سيطر ووجه ، شارحا اهم صفات القائد والتي لا تخرج عن ٥ صفات واهمها الهدوء الي حد البرود ، والمرونة في التعامل ، وطرق التأثير في الاخرين ، والقدرة علي التراجع في الوقت المناسب ، ووضوح الرؤية لدي القائد، بالاضافة الي القدرة علي الانغلاق نفسيا عن كل السلبيات.

ووصف شريف ابو فرحة صفات القائد متطرقا الي عقلية المراة في القيادة ، ووصفها بانها عقلية اخطبوطية ولديها المرونة ومساحات الحرية في الحوار وبمقدرتها ان تعمل اكثر من عمل في نفس الوقت ، ولديها القدرة علي ملاحظة التفاصيل الدقيقة .

وفجر ابو فرحة حقيقة داخل التدريب ، قائلا ان مرونة المراة تختفي في التعامل مع مثيلاتهن فالمرأة ليست مرنة مع المرأة .

وكان عبدالمنعم الجمل رئيس النقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والاخشاب ، افتتح فاعليات الدورة التدريبية التي تعقدها النقابة العامة لامينات المرأة بعنوان “اعداد قائدات نقابيات للمستقبل “، و تستمر لمدة اسبوع تحت اشراف وفاء بلطية امينة المراة ، يحاضر باليوم الاول للتدريب الدكتور شريف ابو فرحة مدرب التنمية البشرية .

زر الذهاب إلى الأعلى