آراء

باسم جويلى يكتب: البحث عن نائب بالبرلمان لأصحاب المعاشات

حتى هذه اللحظة لم نجد نائب فى البرلمان يحمل على أكتافه أعباء الملايين ممن جار عليهم الزمن يكون له وقفات شديدة البأس محاربا ومقاتلا في الحق يكون صوتا لمن تمتلىء حياتهم بالمآسي والأحزان التي تنوء عن حملها الجبال .. ينصف أصحاب المعاشات ويقف الى جوارهم في استرداد حقوقهم المسلوبة.

متى يظهر عضو مجلس نواب يصرخ فى قاعات المجلس ويطالب بوضع حد أدنى للمعاش يوفر الحياة الكريمة ويطالب برفع نسبة الزيادة السنوية للمعاشات بنسبة لا تقل عن٢٠% لكى تناسب متطلبات زيادة الاسعار والخدمات؟

متى نرى نائب لا يهدأ ولا يمل فى المطالبة باصدار قرار يقضى بصرف منحة لاصحاب المعاشات فى شهر رمضان وعيد الفطر وعيد الاضحى تعينهم على مصروفات هذه المناسبات ؟

متى يظهر نائب بالبرلمان ياخذ على عاتقه تعديل بعض مواد الدستور بما يسمح بتخصيص كوتة لاصحاب المعاشات بمجلسى النواب والشيوخ سواء بالانتخاب او التعيين بنسبة تعبر عنهم داخل البرلمان؟

متى يظهر نائب بالبرلمان يطالب بعقد مؤتمر سنوى لاصحاب المعاشات من اجل التواصل والتعرف عن قرب عن مطالبهم أسوة بمؤتمرات الشباب ويكون المؤتمر عيدا للوفاء وعرفانا بما قدموه من جهود لخدمة الوطن ويحضره رئيس الجمهورية وجميع المسئولين بالدولة؟

اتمنى ان يظهر هذا النائب الذى يقف جنبا بجنب وكتفا بكتف مع اصحاب المعاشات يحقق مطالبهم المشروعة ويكون صوتا جديدا يضاف للاصوات التى تدافع عن حقوق اصحاب المعاشات .

زر الذهاب إلى الأعلى