أهم الأخبارالعمال

البناء والاخشاب : مبروك للدلتا للاسمدة .. قرار صائب يعكس رؤية الرئيس للصناعة الوطنية

كتبت – نجوي ابراهيم

اشادت النقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والاخشاب برئاسة عبدالمنعم الجمل بقرار تطوير شركة الدلتا للأسمدة بموقعها الحالي بمدينة طلخا في محافظة الدقهلية.

ووجه عبدالمنعم الجمل رئيس النقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والاخشاب التهنئة الي كافة العاملين بشركة الدلتا للاسمدة والي مجلس ادارة واعضاءالنقابة العامة للعاملين بالكيماويات علي قرار استئناف تطوير شركة الدلتا علي ارضها ، لافتا الي ان القرار يعد انتصار لاعضاءالتنظيم النقابي والاستجابة لمطالبه في الحرص علي صالح الشركات الوطنية والعاملين بها .

واضاف الجمل ان قرار رئيس مجلس الوزراء يكشف عن امانة العرض لازمة الدلتا للاسمدة والتي اكدت انحياز الرئيس السيسي والدكتور مصطفي مدبولي الي العاملين ، لافتا ان القضايا الوطنية تحتاج دائما الي رؤية واضحة وحلول خارج الصندوق وجميعها تتطلب امانة في عرض القضية امام القيادة السياسية .

الجدير بالذكر ان النقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والاخشاب برئاسة عبدالمنعم الجمل نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ، اعلنت منذ بداية ازمة شركة الدلتا للاسمدة عن تضامنها الكامل مع كافة مطالب النقابة العامة للعاملين بالكيماويات بتطوير وتحديث شركة الدلتا للاسمدة وتشغيلها علي ارضها ، وعدم اغلاقها او نقلها الي السويس، والالتزام بقرارات الجمعية العمومية الاخيرة والشركة القابضة للكيماويات بالتطوير علي ارض الشركة بطلخا .

واوضحت النقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والاخشاب ان تضامنها مع نقابة العاملين بالكيماويات هو ترسيخ لمبادئ التنظيم النقابي في الدفاع عن حقوق العمال ، وايمانا باهمية وحدة وتكامل الحركة العمالية في الدفاع عن مقدرات الوطن والحفاظ علي الشركات الوطنية التي ستظل حائط الصد في كل الازمات .

وكان وزير قطاع الأعمال العام أعلن في بيان صحفي امس الخميس ، عن الاستقرار على تطوير مصانع شركة الدلتا للأسمدة التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية في موقعها الحالي بمدينة طلخا في محافظة الدقهلية.

وأوضح أن هذا يأتي في ضوء التواصل والتنسيق مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، حيث تم التوافق على تطوير المصانع على أرض الشركة، مع استغلال مساحة 62 فدانا من إجمالي أرض الشركة البالغة نحو 299 فدانا فى إقامة مشروع سكن بديل للعشوائيات.

زر الذهاب إلى الأعلى