الجمل يعلن عن برنامج تثقيفي لعمال البناء والأخشاب حول النظام التأميني الجديد

 

كتبت-عبير ابورية
أكد عبد المنعم الجمل، أن قانون التأمينات والمعاشات الجديد تشريع طال انتظاره، وهو يحقق الأمان لجميع العاملين، لاسيما العمالة غير المنتظمة لما يتضمنه من مواد تقر العديد الحقوق لم تكن موجودة من قبل

جاء ذلك خلال الندوة التثقيفية التي عقدتها النقابة العامة للعاملين بالبناء والاخشاب، برئاسة عبد المنعم الجمل، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، حول القانون رقم 148 لسنة 2019 بإصدار قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، بحضور أعضاء مجلس إدارة النقابة، ورؤساء اللجان النقابية.

وأعلن الجمل، عن عقد دورات تثقيفية لجميع العاملين في قطاع البناء والأخشاب، للتعريف بما جاء في القانون من امتيازات وكيفية الحصول عليها وتعظيم الاستفادة من هذا القانون.

وأشار عبد المنعم الجمل، إلى أن أي قانون قابل للتعديل في حال وجود أي مشكلات أو ملاحظات أثناء التطبيق، مؤكدا أنه من خلال الدورات التثقيفية التي ستقوم بها النقابة العامة، سيتم صياغة مجموعة من التوصيات وتقديمها للبرلمان في حال الحاجة إلى أي تعديل.

ودعا الجمل، جموع العاملين للقراءة الجيدة للقانون للتعرف على كافة الحقوق الواردة فيه، ليتمكن كل عامل من معرفة حقوق وكيفية الاستفادة منها، مشيرا إلى أن نقابة البناء والأخشاب، ترحب بأي ملاحظات من العمال في شأن القانون الجديد لعرضها على البرلمان لاتخاذ ما يلزم بشأنها.

زر الذهاب إلى الأعلى