محافظات

جمعية الهمّة تطلق قافلة تنموية جديدة بسوهاج لدعم غير القادرين

 

كتبت – عبير ابورية
صرح إمام صقر، رئيس مجلس إدارة جمعية الهمّة للمساعدات الاجتماعية أنه تم إطلاق قافلة تنموية موسعة لخدمة غير القادرين بقرى مركز دار السلام والتي شملت أعمال تركيب الأسقف ووصلات المياه وتسليم أجهزة للعرائس الأيتام.

ذلك في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس لتوفير حياة كريمة لغير القادرين تواصل جمعية الهمّة للمساعدات الاجتماعية أنشطتها الخيرية، حيث أطلقت قافلة تنموية موسعة بمركز دار السلام التابع لمحافظة سوهاج.

وأضاف صقر، أن القافلة استمرت على مدار يومين، وتم تركيب 60 أسقف، وتوصيل 18 وصلة مياه نظيفة، وتسليم أجهزة لثلاث عرائس أيتام بتكلفة إجمالية للقافلة تتخطى 280 ألف جنيه

اشار إلى أن الحالات المستفيدة تم التأكد من استحقاقها من خلال إدارة المساعدات التابعة لجمعية الهمّة.

وأكد “صقر” على أهمية التعاون مع الجمعيات القاعدية بالمحافظات وفي إطار خطط الدولة لتوفير حياة كريمة لدعم غير القادرين، مشيرا إلى أن مستوى عمل الجمعيات الخيرية في مصر شهد ازدهاراً ملحوظاً خلال الفترة الماضية.

ونوه صقر، أنه خلال القافلة شب حريق كبير نتيجة ماس كهربائي بمنزلين وأسفرت الخسائر عن احتراق عدد من الأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية والملابس والماشية، مشيرا إلى أن أحد المنازل كان لأسرة بلا عائل مكونة من 7 بنات ووالدتهم فقط، وقد وفرت الجمعية كل هذا الأجهزة والأدوات على الفور للأهالي بتكلفة تخطت 30 ألف جنيه.

 

.

 

زر الذهاب إلى الأعلى