تستهدف ضرب ثقة الشعب بالرئيس .. اقرا رد السيسى على الفيديوهات المسيئة وأكاذيب أهل الشر

كتب – عاطف عبد الستار

فاجأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، حضور جلسة السوشيال ميديا في المؤتمر الثامن للشباب، بالرد على الإساءات التي طالت الجيش عبر فيديوهات بثتها مواقع التواصل الاجتماعي  قائلا: “أنتم مش خايفين على جشيكم وإخواتكم يتقال عليهم إنهم مش كويسين، لأ.. الجيش مؤسسة مغلقة، حساسة للغاية جدا جدا”.

وأضاف السيسي، خلال كلمته في نهاية جلسة تأثير نشر الأكاذيب على الدولة في ضوء حروب الجيل الرابع، لتفنيد الشائعات التي انتشرت على السوشيال ميديا، خلال الفترة الماضية: “مؤسسة الجيش حساسة لأي سلوك مش مضبوط  خاصة لو اتقال على القيادات، بيني وبين الشعب اللي صدقوني هو الثقة، هما بقى بيفكروا إزاي يلعبوا في الثقة”.

وتابع: “كل الأجهزة قالولي لو سمحت متتكلمش، قولتلهم اللي بيني وبين الناس الثقة، هما مصدقني لما حد ييجي يلعب في الحتة دي ويقولهم الراجل اللي أنتم مصدقينه ده مش مضبوط يبقى شيء خطير”.

وواصل: “ناس بتسأل الحاجات اللي اتقالت دي عملتها ولا لأ، اللي بيني وبينكم الثقة، مش إني أكبر من المساءلة أو إني مش عاوز أرد على كلام يتوجه لي، قالوا إني ببني قصور رئاسية أنا بنيت وببني وهبني، ومفيش حاجة باسمي، كله للدولة”.

السيسي لـ الشعب: ابنكم أمين ومخلص.. وجيشكم صلابته نابعة من شرفه

طمأن الرئيس عبدالفتاح السيسي المصريين، في معرض رده على الأكاذيب التي طالت جيش مصر العظيم، وذلك خلال كلمته بالجلسة الثانية من فعاليات المؤتمر الثامن للشباب، بعنوان “تأثير نشر الأكاذيب على الدولة في ضوء حروب الجيل الرابع”، مؤكّدًا أنَّ ابنكم شريف وأمين ومخلص، أما جيشه فصلابته نابعة من شرفه.

السيسي: مش هتيجي شوية أخبار اللي توقفنا

كما أكّد الرئيس السيسي قوة الجيش المصري وبسالته بقوله: “مصر لديها جيش هو الأقوى في المنطقة دي”، متابعًا “إحنا مخبيين كل حاجة، والله مخبيين كل حاجة، جيش مصر جيش وطني شريف، صلب، وصلابته نابعة من شرفه، مش هتيجي شوية أخبار اللي توقفنا”.

السيسي للمصريين: كل حاجة اتقالت كان هدفها تحطيم إرادتكم وفقدانكم الأمل

وعن الأكاذيب المتداولة عبر السوشيال ميديا”، فوصفها الرئيس السيسي بوسيلة لتحطيم إرادة الشعب المصري، موضحًا: “كل حاجة اتقالت كان هدفها تحطيم إرادتكم وفقدانكم الأمل، وده خطر كبير”.

وأوضح الرئيس أنَّ الشائعات لن تنال لا من جيش مصر وأبطاله، ولا من ثقة الشعب في بسالته وجسارته، مبينًا أن حديثه ليس ردًا على أحد بل تأكيدًا لمعان وقيم أصيل: “مش برد على حد، لكن بأكد معاني وقيم معروفة عني من زمان، المفروض إن جيشك كدة والقائد الأعلى كدة، قصور رئاسية؟! آه عامل قصور رئاسية وهعمل كده، أنا بعمل دولة جديدة، ولما تهزوا الثقة في الراجل ده، ولما تتكلموا بالباطل هتخوفوني ولا إيه؟!”.

السيسي: تحقيق العدالة سيقضي على ادعاء من يقول دول اللي واكلين مصر

مازح الرئيس عبدالفتاح السيسي، المخرج التليفزيوني تامر الخشاب الذي استخدم “فلاشة” لعرض أساليب إعلام جماعة الإخوان الإرهابية في التأثير على المواطنين بالشائعات.

وقال رئيس الجمهورية: “لما قال هوريكم اللي انتوا عاملينه، قلت شوفوا حكايته جه إزاي”، مضيفا أنّ حالة التشكيك بدأت منذ فترة طويلة، حتى قبل استخدام مواقع التواصل الاجتماعي وتحديدًا منذ 50 عامًا: “معانا ناس جوانا بيشككوا في كل شيء، بيقولوا الفن وهم، بقينا مايلين إننا نجلد أنفسنا”.

وعن بعض التعليقات السلبية التي عرضها الخشاب، مثل “هم دول اللي واكلين مصر”، تابع الرئيس: “التعليقات دي موجودة، بقى فيه إحساس بالتمييز، وده مش هينتهي إلا بالعدالة الحقيقية بيننا وبين بعضنا، بين مؤسسات الدولة وبين المواطنين”.

السيسي: كل إنجاز يعقبه عملية إرهابية أو تشكيك

ردّ الرئيس عبدالفتاح السيسي على المشككين في نزاهة الجيش المصري وإنجازاته، خلال فعاليات الجلسة الثانية من المؤتمر الوطني الثامن للشباب، والتي جاءت بعنوان “تأثير نشر الأكاذيب على الدولة في ضوء حروب الجيل الرابع”، قائلا: “اللي بيني وبينكم مش إني أكبر من المساءلة، لكن الحقيقة أكبر مننا إحنا الاتنين، الحقيقة أكبر مني أنا”.

وأضاف السيسي أنّ “كل إنجاز بنعمله لازم يعقبه إجراء، يا عملية إرهابية حية أو حاجة بالشكل ده، كل مرة رجعنا من مشوار ربنا وفقنا فيه لازم يحصل كده”.

وتابع الرئيس: “بقول للمصريين ياخدوا بالهم من بلدهم مش مني أنا، الثابت والمستقر بلدنا، مستقبل ولادكم وشبابكم، ممكن الموضوعات دي تبقى مدبرة أو الظروف تجيبها عشان تفقدوا ثقتكم في نفسكم”.

السيسي عن بناء قصور رئاسية جديدة: عملنا وهنعمل.. ومفيش حاجة باسمي

وأكد أنه لا يجب على الشعب المصري أن يقلق، أو يشعر بالتشكيك في مؤسسات الدولة، حيث إن الدولة ومؤسساتها لن تسمح أن يكون هناك شخص “مش كويس” مستمر فيها، مضيفًا: “ممكن يكون حد مش كويس موجود، وده طبيعي، بس اللي مش طبيعي إننا نقبله أو نشجعه أو نسكت عليه”.

وأوضح “ناس بتسأل الحاجات اللي اتقالت دي عملتها ولا للأ، اللي بيني وبينكم الثقة، مش إني أكبر من المساءلة أو إني مش عاوز أرد على كلام يتوجه لي، قالوا إني ببني قصور رئاسية أنا بنيت وببني وهبني، ومفيش حاجة باسمي، كله للدولة”.

وواصل: “العلاقة بيني وبين الناس مبنية على الثقة، لو حد حب يضربها دي حاجة خطيرة، بيقولوا إني بعمل قصور جديدة، أنا بعمل قصور في العاصمة الإدارية الدنيا كلها هتتفرج عليها، أمال إيه، هي مصر شوية ولا إيه، انتوا فاكرين مصر شوية”.

وتابع: “بعمل مدينة فنون وثقافة هي الأكبر في العالم، في العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين، القصور اللي موجودة في مصر بتاعة محمد علي، هنقف عليها يعني، مصر بلد كبيرة أوي، كبيرة بيكم، وتستحق إنها تتعامل على إنها كبيرة”.

السيسي عن شائعة مدفن والدته وإخفاء وفاتها: والله كذب وافتراء

فنّد الرئيس عبدالفتاح السيسي بعض الشائعات والادعاءات التي انتشرت مؤخرا، وبينها مزاعم بأنّه أجّل إعلان وفاة والدته، لتزامنه مع افتتاح قناة السويس الجديدة في 2015، قائلا: “لما يتقال إن حالة الوفاة اتأجلت لحين افتتاح القناة، بقى الراجل اللي يعمل كده في أهل بيته نصدقه تاني؟”.

وأضاف السيسي خلال الجلسة الثانية من فعاليات المؤتمر الوطني الثامن للشباب، بعنوان “تأثير نشر الأكاذيب على الدولة في ضوء حروب الجيل الرابع”: “وفي شائعة تانية قالت الراجل ده عمل المدفن على حساب مين؟”، مؤكدا: “الكلام ده كذب وافتراء، وهدفه تحطيم إرادة المصريين”.

وواصل الرئيس: “لما رحت للرياسة قالوا لي تحب تتغدى إيه، قالوا لي كل اللي في الرياسة بيتغدوا على حساب البلد بالقانون، والله والله والله قلت لا أنا ولا الرياسة، كل واحد على حسابه، وكل الهدايا اللي جاتلي قد الأرقام دي 1000 مرة واتعمل بيها متحف اسمه مقتنيات الرئيس”.

وتابع الرئيس قائلا إنّ ما تم إنجازه خلال 5 سنوات ليس لشخص أو لحكومة ولكن لأمة، متابعا: “اعتدنا على أنّ كل إنجاز يعقبه حملة كبيرة ضد البلد، وحالة التشكيك في كل شيء موجودة منذ فترة طويلة، وأصبحنا نميل لجلد أنفسنا”.

وأكد السيسي أنّ “حالة التشكيك بدأت منذ فترة كبيرة حتى قبل السوشيال ميديا، وأنا من الجيل القديم اللي يتكلم، حالة الشك اتبنت في جزء من المجتمع المصري على مدار 50 سنة، في معانا ناس تشكك في كل شيء، لو في فن يشككوا في الفن وأهله، لو حدث كويس يشككوا فيه إلا أنفسهم، لدرجة إنّه بقى جزء من التركيبة النفسية لنا، بقينا نميل لجلد أنفسنا بشكل أو بآخر”.

السيسي: محدش يقدر يعتدي على مصر بشكل مباشر.. جيشنا الأقوى

أكّد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنَّ مصر كبيرة بشعبها وشبابها وتضحياتهم في سبيل الارتقاء بالاقتصاد والنهوض بالتعليم، موضحًا أنَّ الاهتمام بالإصلاح الاقتصادي والتعليمي وإصلاح قطاع الصحة أو حتى الإصلاح الإداري “أمر مستحق”.

السيسي يطالب مخرج التليفزيون المصري بإذاعة حلقة يومية لتوعية المواطنين بخطورة السوشيال ميدياوطلب السيسي، خلال كلمته في مؤتمر الشباب الثامن، من تامر الخشاب المخرج التليفزيوني، خلال عرضه طرق “فبركة الشائعات” وآلية نشرها عبر منصات “السوشيال ميديا”، بعقد حلقة يومية لتوعية المواطنين بأهمية وخطورة “السوشيال ميديا” وما يُنشر عبرها من شائعات.

الرئيس: جيشنا صلابته نابعة من شرفه.. مش شوية أخبار اللي توقفنا

وتابع الرئيس السيسي: “الكلام ده مش عشاني ولا عشان الحكومة، ده عشان الدولة، عشان تفضل مصر واقفة على حيلها”، مشددًا على أنَّ “محدش يقدر يعتدي على مصر بشكل مباشر”.

وجدد الرئيس السيسي تأكّيده قوة الجيش المصري بقوله: “مصر لديها جيش هو الأقوى في المنطقة دي”، متابعًا “إحنا مخبيين كل حاجة، والله مخبيين كل حاجة، جيش مصر جيش وطني شريف، صلب، وصلابته نابعة من شرفه، مش هتيجي شوية أخبار اللي توقفنا”.

وتشهد النسخة الثامنة من المؤتمر الوطني للشباب، التي انطلقت تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي صباح اليوم، جلسة رئيسية تحت عنوان “تقييم تجربة مكافحة الإرهاب محليًا وإقليميًا”، تنطلق عبرها الرؤية المصرية في مكافحة الإرهاب من موقف راسخ وثابت تتبناه مصر، بأنَّ التنظيمات الإرهابية على اختلافها تمثل تهديدًا متساويًا، وتنهل أفكارها من ذات المعين الفكري الذي يحض على العنف والقتل وترويع الآمنين.

ويعتبر المؤتمر الوطني للشباب فرصة للحوار، والتعرف على أفكار الشباب وأطروحاتهم ودعم التواصل بين الدولة المصرية وشبابها، وذلك عقب إطلاق مؤتمر الشباب للمرة الأولى في مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء في أكتوبر 2016.

وتتضمن أجندة المؤتمر الذي ينعقد لمدة يوم واحد، ثلاث جلسات، الجلسة الأولى تحت عنوان “تقييم تجربة مكافحة الإرهاب محليًا وإقليميًا”، وجلسة ثانية بعنوان “تأثير نشر الأكاذيب على الدولة في ضوء حروب الجيل الرابع”، إضافة إلى جلسة “اسأل الرئيس”.

وحضر فعاليات المؤتمر رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ورئيس مجلس النواب الدكتور على عبدالعال، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة، فضلا عن مشاركة 1600 شاب من مختلف القطاعات في الدولة.

وتعد المؤتمرات الوطنية للشباب ملتقيات دورية للحوار المباشر بين الشباب المصري وممثلين عن الحكومة المصرية ومؤسساتها المختلفة تحت رعاية الرئيس السيسي، كما أنَّها تمثل منصة تفاعلية رفيعة المستوى للتواصل المباشر بين قيادة الدولة، وجميع أطياف الشعب المصري، خاصة فئة الشباب الذي يمثل أكثر من نصف سكان مصر.

ده جيش مصر .. السيسى : حملات مستمرة لأهل الشر لبث القلق والخوف بين المصرين

دول معادية تدعمه ..السيسى : إضعاف قدرة الدولة الوطنية الهدف الرئيسي للإرهاب

السيسي عن شائعات تكاليف المدفن: والله هذا كذب وافتراء و كل نجاح لمصر يعقبه عملية إرهابية او حملة أكاذيب

 

 

اغراض سياسية.. التفاصيل الكاملة للجلسة الأولى بمؤتمر الشباب بحضور السيسى

 

زر الذهاب إلى الأعلى