7 فرق من علماء المستقبل بجامعة الزقازيق يشاركون في أوليمبياد الالكسو أول ديسمبر

كتبت – نجوي ابراهيم

يشارك علماء المستقبل بجامعة الطفل بجامعة الزقازيق في أوليمبياد الالكسو التي تنظمها اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة، بالتنسيق مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) في الفترة من ٣ الي ٦ ديسمبر ٢٠١٩.

ويشارك بالاوليمبياد أطفال من جميع الدول العربية بهدف نشر ثقافة البحث العلمي وتبادل الخبرات والتعاون والتواصل لدى الطالب العربي .

وقال د. عثمان شعلان رئيس الجامعة أن جامعة الطفل بالزقازيق تشارك بسبعة فرق بعدد من المشاريع البحثية في مجالات علوم الحياة، الطاقة الجديدة والمتجددة ، وعلوم الأرض والمياه ، وتطبيقات الذكاء الاصطناعي ، مشيرا إلي أن فكرة الاوليمبياد تقوم على أساس تشجيع التنافس بين الاطفال العرب الذين تتراوح أعمارهم بين 13 – 15 سنة .

يتقدمون ببحوث علمية يقوم بتقييمها لجان تضم أكاديميين متخصصين وتحديد افضل الاعمال من بينها وفق المعايير المعتمدة فى المسابقة .

وأوضح د. عاطف عامر منسق جامعة الطفل أن مشاركة الجامعة في المسابقة تحظي بدعم كبير ورعاية من د. عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق ود. محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي ود.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، مضيفا أن جامعة الطفل تشارك في المسابقة بمشروعات تغطي مختلف المجالات العلمية قام بتنفيذها ٢١ طالبا وطالبة موزعين علي سبعة فرق ويضم كل فريق ثلاثة طلاب ، الفريق الأول باسم ” فريق هانسون” ويضم توماس أمير فكري، وجوي جاك جرجس ، وبافلي أمجد .

والفريق الثاني ” فريق ولاد كوكب الأرض” ويضم أحمد أحمد مختار ، وتسنيم أشرف مصطفي ، ومريم أكمل عبدالصمد .

أما الفريق الثالت “فريق مجدي يعقوب” ويضم بيمن وائل فوزي ، وفراس أحمد عبدالجليل ، أية أحمد صديق .

والفريق الرابع ” فريق 2030″ ويضم حبيبة أحمد ممدوح ، وياسمينا مدحت السيد ، وزياد رضا جودة .
والفريق الخامس ” فريق المستقبل للطاقة المتجددة” ويضم تقي تامر محمد ، و ماركو البير ابراهيم ، وعبد الرحمن وائل.
والفريق السادس ” فريق ابن الهيثم” ويضم مصطفي سامح الصباغ ، وعمر محمد حموده ، وجنا ياسر . والفريق السابع ” فريق علماء العرب” ويضم عمر حمدي عبد العظيم ، ومحمد حمدي عبد العظيم ، وليال أشرف زكي .

زر الذهاب إلى الأعلى