محافظات

احتفالية بتأمين صحي بني سويف بمناسبة اليوم العالمي للتوعية من تسمّم الحمل

 

كتب _محمود فتحي

 

 

نظم فرع الهيئة العامة الصحي ببني سويف احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للتوعية والوقاية من تسمم الحمل أمانك أمان طفلك على مدار يومين تحت رعاية الدكتور محمد يحيى إسماعيل مدير فرع الهيئة العامة للتأمين الصحي بنى سويف.

 

 

 

واستعرض لدكتور محمد يحيى مدير الفرع خلال كلمته التعريف باليوم العالمي للتوعية بتسمم الحمل وعن اطلاق فاعليات الحملة تحت شعار أمانك أمان طفلك.

 

مشيراُ إلى أن الهدف الرئيسي من إطلاق الحملة توفير الخدمات والرعاية الصحية المتكاملة عن طريق عيادات فرع بنى سويف للتأمين الصحي والتعريف بالمرض ومضاعفاته والعلاج وذلك ضمن الحملات والفعاليات التوعوية التي تنفذها الهيئة العامة للتأمين الصحي بقيادة رئيس الهيئة الدكتور محمد ضاحي .

 

وقام بإلقاء المحاضرات كل من الدكتورة علا أبراهيم عبد المحسن استشاري النساء والتوليد بمستشفى بنى سويف للتأمين الصحي والدكتورة مروة فتحى شاكر رئيس قسم النساء والتوليد بمستشفى التأمين الصحى بنى سويف والدكتور مؤمن زكريا استشارى حالات الحمل الحرج وعلاج تأخر الإنجاب والتغذية العلاجية مدرس امراض النساء والتوليد كلية الطب جامعة بنى سويف محاضرة بعنوان تسمم الحمل التحدى الذى لا ينتهى .

 

و أشرف على تنفيذ وتنسيق الفعالية الدكتورة عبير شعبان على مدير إدارة التدريب بالفرع تحت إشراف الادارة العامة للتدريب والعلاقات الثقافية برئاسة الدكتورة فاتن عمارة مدير عام إدارة التدريب بالهيئة العامة للتأمين الصحي .

 

جدير بالذكر أن تسمم الحمل من الأمراض التى تم وصفها منذ مئات السنين على يد أبو الطب أبو قيراط و مازالت تتحدى الاطباء فى كل دول العالم من أجل الاكتشاف المبكر وإمكانية تقليل حدوثها والتعامل الامثل معها لتقليل وفيات ومضاعفات السيدات والمواليد .

 

ويعتبر سبباً أساسياً في وفاة 70 ألف من السيدات أثناء بعد الحمل و 500 ألف من المواليد على مستوى العالم أغلبها فى الدول النامية والفقيرة حيث تنصح منظمة الصحة العالمية والمؤسسات الطبية الدولية بتنظيم حملات توعية للسيدات عبر كل الوسائل الممكنة و دورات تدريبية بشكل منتظم للأطباء والطبيبات وهيئة التمريض عن التعامل الأفضل مع حالات تسمم الحمل.

زر الذهاب إلى الأعلى