أهم الأخبارحوادث

بعد حادث بنها .. تحويل قطارات المنصورة وبورسعيد لخط الشرق طريق بلبيس.

كتبت – نجوي ابراهيم

اكد شهود عيان بحادثة قطار بنها ، سقوط ٥ عربات مميزة ومكيفه بمنطقة سندنهور بالقليوبية من قطار 949 القاهرة المنصورة بقيادة عبد السلام صبري ومساعده وليد نصر ، من القطار الذي يقوم من محطة القاهرة الساعه 1.20 ظهرا .

واكد شهود العيان ووجود ما يقرب من 15حالة وفاة رغم خلو بيان وزارة الصحة من اي رقم لحالات الوفاة واعلانها اصابة ٩٧ مواطنا بالحادثة .

وعقب وصول مدير الامن لمكان الحادث تم غلق السكة الحديد على الاتجاهين الطالع والنازل وتحويل قطارات المنصورة وبورسعيد لخط الشرق طريق بلبيس.

الجدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان اعلنت في بيان صحفي عن اصابة 97 مواطنًا في حادث قطار (القاهرة – المنصورة) رقم ٩٤٩ ، الذي تحرك من القاهرة الساعة ١:٢٠ وكان مخطط له ان يصل المنصورة الساعه ٥ مساءًا، الا انه تعرض لحادث خروج ٨ عربات عن القضبان عند كفر الحصة مدينة بنها .

واكدت الوزارة في بيانها انه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ 58 سيارة إسعاف نقلت المصابين إلى مستشفيات (بنها التعليمي، قليوب التخصصي، بنها الجامعي)، مشيرين الي توجه وزيرة الصحة الدكتور هالة زايد منذ قليل إلى محافظة القليوبية لمتابعة الحالة الصحية لمصابي حادث تصادم قطار “طوخ”، بالمستشفيات.

زر الذهاب إلى الأعلى