قومي المرأة يدرب 1300 سيدة ببني سويف وأسيوط علي المشروعات الصغيرة

كتبت – نجوي ابراهيم

نظم المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي عدد من الدورات التدريبية التي تستهدف رفع مهارات السيدات في مجال إقامة المشروعات الصغيرة ودورها في زيادة دخل الأسرة وذلك في كل من محافظتي بني سويف و اسيوط،وتم اختيار القرى التي ينفذ بها التدريب من بين القرى التي تشملها المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وأشارت ايزيس محمود مدير الإدارة العامة للتدريب بالمجلس أنه سيتم تنفيذ أكثر من 10 دورات تدريبية مع المستهدفات بالتوازي في القرى المستهدفة في كل من محافظتي بني سويف و اسيوط على خمس مجموعات على مدار الشهر باجمالي 800 متدربة من محافظة بني سويف و 500 متدربة من محافظة اسيوط.


أوضحت ايزيس محمود أنه سبق تنفيذ الدورات التدريبية لتدريب مدربين محترفين قادرين على نقل المعارف بمجال المشروعات الصغيرة، على موضوعات مثل التعريف بالصفات و الخصائص التي يجب توافرها في رائدات الاعمال، ودراسة البيئة المحيطة، وتحديد اولويات صاحبات المشاريع، وتدبير التمويل و تطوير المنتج ،و التسوق الناجح و التسويق الاليكتروني و كذلك حساب التكلفة و التسعير للمنتجات.

أضافت أنه تم تنفيذ الدورات التدريبية لأول مجموعه بمركزناصر بمحافظة بني سويف بقري دنديل وطحا بوش والزيتون واشمنت والرياض ودلاص وبهبشين والحمام علي التوازي باجمالي عدد الحضور ٢٠٠ سيده.

تأتي هذه الدورات التدريبية في ضوء حملة طرق الأبواب التي نفذها المجلس القومي للمرأة وبرنامج الأغذية العالمي خلال شهر مارس بعنوان ” المرأة الريفية وريادة الأعمال” و التي عبرت خلالها العديد من المستهدفات عن رغبتهن في إنشاء مشروعات صغيرة.

شارك المقال