Uncategorized

بدء الحجز فى دورة الاتجاهات الحديثة في تصنيع المستحضرات الصيدلانية الحيوية

كتبت – سامية الفقى

أعلنت كلية الصيدلة بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا عن بدء الحجز فى دورة “الاتجاهات الحديثة في تصنيع المستحضرات الصيدلانية الحيوية” “Advanced Approaches in Biopharmaceutical Manufacturing ” ، وذلك بعد النجاح الذي حققته الدورة الاولى التى نظمها فريق (SEF MUST) برئاسة الدكتورة رحاب عبدالمنعم وكيل كلية الصيدلة بالجامعة مع عدد من الكورسات بهدف ثقل الحضور بالمهارات اللازمة للمنافسة في سوق العمل كلا طبقا لاحتياجاته.

الدورة تهدف الى تحقيق أكبر استفادة من المعلومات التى تدمج بين علم الصيدله والبايوتكنولوجي، ففي هذا الجزء يتعرف المتدربون علي أهم طرق البحث والتطوير والاستفادة من الخبرات و معرفة أحدث الطرق في تطوير المنتجات الصيدلانية والخدمات الخاصة في مجال التصنيع الدوائى.

يقوم المتدربون باستخدام طرق مختلفة لاستخراج المواد الفعاله من مصادر طبيعية نباتيه ثم تجفيفها لاستخدامها في علاج امراض مختلفة ومعرفه التدخلات الممكنة بين الادوية والاعشاب.

كما سيتم بالدورة اطلاع المتدربون على التطورات الحديثة في النانوتكنولوجي في تطوير الادوية سواء كانت من مصادر نباتية او جينية ومعرفة الاختلافات بينهم في طرق التصنيع والدمج بين النانوتكنولوجي وعلم الجينات، وذلك من اجل تحسين الذوبان وزيادة الفعالية للادوية وعلاج الامراض .

وتركز الدورة ايضا على احدث طرق تصنيع الاشكال الصيدلية المختلفة مثل الاقراص, الافلام, الجيل وغيرها والمصنعة بالنانوتكنولوجي سواء من مستخلصات نباتية او جينية، اضافة الى دراسة الاختلافات في برتوكول التوصيف للاشكال الصيدلية باستخدام النانوتكنولوجي سواء من مستخلصات نباتية او جينية .

مقرر ان تكون مده الدراسه 5 اسابيع تبدأ من 21/ 10/ 2021 ويشمل البرنامج التدريبى جزء عملي يوم الخميس من كل اسبوع، يحصل المتدرب بعد حضوره الدورة على شهادة معتمدة وموثق ةمن كليه الصيدلة والتصنيع الدوائي وادارة جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، والدراسة ستكون من خلال الحضور لمقر الكليه ومتاح ONLINE “فقط” لخارج جمهورية مصر العربية.

 

yoast

زر الذهاب إلى الأعلى