مبادرة وطنية لدعم الدولة في مواجهة كورونا ..اعرف التفاصيل

كتبت – نجوي ابراهيم

وجه عبدالمنعم الجمل رئيس النقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والاخشاب ، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ، اعضاء اللجان النقابية باطلاق مبادرة داخل المنشآت والشركات لدعم الدولة في مواجهة فيروس كورونا .

اوضح الجمل ان فكرة المبادرة بان يساهم من يرغب من العاملين بنسبة من الاجر او مبالغ محددة لمساندة الدولة في اجراءاتها لمكافحة وباء كورونا ، من خلال مبلغ محدد لمدة ٣ شهور ويتم توجيه هذه المساهمات حسب رؤية العاملين بالمؤسسات سواء لصندوق تحيا مصر او صندوق رعاية العمالة غير المنتظمة .

وقال الجمل ان دعوته لزملائه النقابيين باطلاق مبادرة داخل المنشآت والشركات هدفها الوقوف بجانب الدولة ودعمها في ظل الظروف الاستثنائية التي تشهدها البلاد ، قائلا الوطن في مرحلة صعبة تحتاج ان يتكاتف الجميع من اجل تخطي هذه المحنة في ظل الاجراءات والتكلفة المالية التي تتحملها الدولة لمواجهة فيروس كورونا كوفيد 19.

جدير بالذكر أن النقابة العامة، ساهمت بمبلغ ٣٠٠ ألف جنيه، منها ١٥٠ ألف جنيه لصندوق تحيا مصر لحساب مواجهة الكوارث والأزمات، وال١٥٠ ألف جنيه الأخرى لصالح صندوق رعاية العمالة غير المنتظمة التابع لوزارة القوى العاملة.

زر الذهاب إلى الأعلى