آراءأهم الأخبار

أحمد سالم عودة يكتب : تحية إلى عمال مصر الشرفاء في عيدهم

 

تحية لعمال مصر في عيدهم، الابطال الذين حملوا علي كاهلهم مسئولية بناء هذا الوطن منذ مئات السنين في جميع المجالات .

وتحدوا الإرهاب البغيض ويواصلون دعم الدولة ومواصلة العمل فى مشروعات التنمية المستدامة التي ستنقل مصر إلى عالم الدول المتقدمة والمستقرة.

وعمال مصر هم السواعد الشريفة التي تعطي دون انتظار المقابل. ومما لاشك فيه ان الغد يحمل الخير لعمال مصر، لهؤلاء الشرفاء . وسيكون علي قدر عطائهم المشرف .

والرئيس عبد الفتاح السيسي اصدر القرار الجمهورى قبل ايام بزيادة الحد الادني للاجور لكل العاملين بالدولة الي ٢٤٠٠ جنيه،

والي جانب اخر ، الحكومة ادراكا منها بتأثيرات جائحة كورونا علي العمال والمنتجين واصحاب الاعمال ،اعلنت في انها طريقها الي زيادة الدعم والمساعدات للعمال وخاصة العمالة غير المنتظمة.

وتعرف الحكومه جيدا معاناتهم المعيشية هم واسرهم فى تلك الظروف التى تعاني منها كل دول العالم.

ومن ناحيه اخرى، لاحظت ان خطط التنمية الحاليه في هذه المرحلة في مصر تستهدف رفع مستوى معيشة العامل، وذلك من خلال استيعاب تلك المشروعات لملايين الأيادى العاملة وتوفير فرص عمل لهم لضمان معيشه مستقرة لهم واسرهم.

أطالب بإشراك ممثلى العمال فى كافة التشريعات العمالية والتى تحتاج إلى إعادة النظر من أجل بيئة تشريعية متوازنة تحقق التوزان بين أطراف الإنتاج الثلاثة من حكومة وأصحاب الأعمال والعمال دون تَغَوّل طرف على الأخر، وتحقق للعامل الاستقرار فى العمل، سواء فى القطاع العام أو الخاص، وأن يحصل على حقه المشروع فى أجر عادل وحماية صحية واجتماعية تليق به، وبدوره.

الأمر قد يتطلب إجراء تعديلات على بعض التشريعات الخاصة بالعمال لتتلاءم مع متطلبات المرحلة الحالية والمستقبلية المقبلة، وكل ذلك من أجل الاستقرار فى مواقع العمل وزيادة الإنتاج .

وتحية لعمال مصر وعمال العالم في عيدهم.

بقلم أحمد سالم عودة رئيس اللجنة النقابية بشركة كوكاكولا بمنطقة القليوبية وفروعها وعضو اتحاد عمال محلي القليوبية

زر الذهاب إلى الأعلى