اختيار محمد وهب الله نائبا لرئيس المجلس الأعلى للحوار المجتمعي عن العمال

كتبت – نجوى ابراهيم

@وهب الله يطلب حل أزمة علاوة قطاع الأعمال

@ وزير القوى العاملة  يريد مذكرة تفصيلية  من اتحاد العمال

@ 2000 جنيه الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص

@علاوة خاصة للعاملين بنسبة 10% من الأساسي بحد أدني 75 جنيها 

@ 150 جنيها حافزا شهري أسوة بموظفي الدولة

 

شهد اجتماع  المجلس الاعلي للحوار المجتمعي في مجال العمل اختيار محمد وهب الله الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال مصر نائبا لرئيس المجلس عن العمال .

عرض محمد وهب الله الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال مصر وعضو مجلس النواب  أزمة علاوة قطاع الأعمال العام

طلب  وزير القوى العاملة  موافاته بمذكرة تفصيلية من  الاتحاد العام لنقابات عمال مصر حول علاوة قطاع الأعمال العام  لدراستها وتداولها في جلسة الحوار المجتمعي القادمة، لعمل توصية خاصة ومناقشتها مع المختصين من قطاع الأعمال العام، لخلق نوع من أنواع التلائم بين قطاعات الدولة المختلفة.

 

حضر الاجتماع  خالد الفقي رئيس النقابة العامة للصناعات الهندسية وخالد عيش رئيس النقابة العامة للصناعات الغذائية وهشام المهيري رئيس النقابة العامة للخدمات الإدارية أحمد الدبيكي رئيس النقابة العامة للعلوم الصحية.

تم التوافق بين ممثلي المجلس الأعلى للحوار المجتمعي “الحكومة وأصحاب الأعمال والعمال” علي أن يكون الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص 2000 جنيه وصرف علاوة خاصة بنسبة 10% من الأجر الأساسي بحد أدني 75 جنيها ، و150 جنيها حافزا شهريا أسوه بالعاملين بالدولة، وذلك طبقاً للقواعد والنظم الداخلية والمالية الحاكمة لكل شركة أو منشأة ، وظروفها المالية والاقتصادية ، علي أن يكون ذلك مدعما بالأسانيد التي تفيد عدم مقدرة المنشأة في دفع ما تم التوافق عليه.

كما تم الاتفاق علي وضع اتفاقية عمل جماعية بما تم التوافق عليه بحيث تأخذ الاتفاقية شكلًا عامًا يراعي الظروف الاقتصادية لكل منشأة وقدرتها المالية على التطبيق باعتبارها الركيزة الأساسية التي سيعتمد عليها تطبيق الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص.

 

زر الذهاب إلى الأعلى