محافظات

محافظ بني سويف يشارك في مؤتمر الأعمال الخضراء لمنظمة اليونيدو بالأقصر

 

كتب محمود فتحي

أكد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف أن مشروع النمو الأخضر الشامل يعتبر من أهم المبادرات التي تنفذها منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية اليونيدو لتعزيز جهود الحكومة المصرية في عدد من القطاعات الصناعية والبيئية والاجتماعية.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها أثناء حضوره اليوم إطلاق فعاليات الدورة الثالثة لمؤتمر ومعرض الأعمال الخضراء بمحافظة الأقصر والذى تنظمه اليونيدو بتمويل من الحكومة السويسرية بجنوب الصعيد.

وذلك في حضور المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر الدكتور عاصم سلامة نائب محافظ بني سويف وميشال هرارى نائب رئيس مكتب التعاون الدولى بسفارة سويسرا في مصر وباتريك جيلبرت ممثل المكتب الإقليمي لمنظمة اليونيدووممثلي وزارة التجارة والصناعة، وشركاء التنمية من القطاع الخاص والمجتمع المدني والبنوك.

وتابع غنيم مؤكداً أهمية تلك الفعاليات لاسيما وأنها تعد فرصة كبيرة لتسليط الضوء على التحديات التي تواجه هذا القطاع وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة محليا وعالميا مما ينعكس بالإيجاب على رؤية وإستراتيجيات للدولة للنهوض بهذا القطاع لتحسين المنتج المصري ، وفقا لمحدادات التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

واستكمل محافظ بني سويف موضحا أن مجال النمو والاقتصاد الأخضر بالمحافظة ضمن الرؤية الشاملة التنموية التي تتبناها المحافظة في إطار رؤية مصر 2030، قد شهد عدداً من الجهود النوعية والتجارب والمميزة، التي كانت نتاجا لتبني أهداف استراتيجية نتج عنها جهود ومشروعات تدعم جهود التنمية الاقتصادية والحضرية للمجتمع المحلي.

أوضح أنه يتم تنفيذ مشروع الابتكار الزراعي على أرض بني سويف بالتعاون مع الوكالة الألمانية ووزارة الزراعة والذي يهدف إلي زيادة دخل 10.000مزارعاً من أصحاب الحیازات الصغيرة في محافظتي المنيا وبني سويف وتم رفع كفاءة عدد 30 جمعية من الجمعيات المُنتجة للحاصلات الزراعية المستھدفة.

وأضاف غنيم مستعرضا الأسس التي تم وضعها لقطاع النباتات الطبية والعطرية ببني سويف إذ كان الهدف أن تصبح المحافظة مركزًا رائدًا لزراعة وتصنيع وتصدير منتجات النباتات الطبية والعطرية عالية الجودة في مصر والعالم.

زر الذهاب إلى الأعلى