محافظات

انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية ” بداية جديدة لبناء الإنسان المصري بالمنوفية 

كتبت ــ ايمان عبد العاطي

أشار اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية إلى انطلاق أولى فعاليات المبادرة الرئاسية ” بداية جديدة لبناء الإنسان المصري .

قال ان ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاهتمام ببناء الإنسان المصري والاستثمار في رأس المال البشري من خلال برنامج تنمية الإنسان وترسيخ الهوية المصرية.

قامت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية بتنظيم حملة تعريفية تضمنت ورش تعليم السباكة الخفيفة للمدرسات والاداريات بمدرسة ميت الموز الإعدادية .

نفذت الشركة مسرح عرائس للأطفال عن ترشيد استهلاك المياه وورش رسم عن السلوكيات المختلفة في التعامل مع المياه والرسم على الوجه كما تم تنفيذ ألعاب تفاعلية السلم و الثعبان وتوفير سيارة خدمة عملاء متنقلة بالقرية .

كما قامت مديرية العمل بعقد ندوة موسعة تحت عنوان ( مكافحة الاتجار بالبشر ) بالاشتراك مع فرع منظمة العمل الدولية بمصر وتم شرح الاتفاقيات الدولية الخاصة بمفاهيم وتعريف بالإتجار بالبشر وأشكال الجريمة ومؤشرات الاتجار بالبشر .

كما نظمت ندوة عن دور وزارة العمل في تبني استراتيجية التدريب من أجل التشغيل وتوفير التدريب المهني المجاني ومتابعة الخريجات بعد التدريب وتوفير فرص العمل لهن بالشراكة مع جهاز تنمية المشروعات في الدخول إلى سوق العمل كيفية ريادة الأعمال.

و نظمت الهيئة العامة لتعليم الكبار بالمنوفية قافلة للتوعية بخطورة الأمية وعمل امتحانات واستكتابات لجميع المستفيدين من المشروع القومي لمحو الأمية بمركز شباب ابنهس وتهدف إلى جذب المزيد من الدارسين لفصول تعليم .

ونظمت مديرية الشباب والرياضة المباراة النهائية بين فريقي منشأة سلطان و طنبشا بهدف استثمار طاقات الشباب وتوفير فرص حقيقية لهم وتعزيز روح الانتماء .

زر الذهاب إلى الأعلى