أهم الأخبارالدولةالعمال

لتحقيق أهداف المبادرة الرئاسية “بداية” وزارة العمل تُطلق مبادرة “سلامتك تهمنا” 

كتبت:أميرة عبدالله 

أطلقت وزارة العمل،مبادرة “سلامتك تهمنا”،وذلك بالتعاون مع مجلس أمناء مدينة القاهرة الجديدة ،لتوعية وتدريب مجموعة من العاملين بالمنشأت التابعة لجهاز “المدينة”، بأهمية السلامة والصحة المهنية ،حيث يجرى تنظيم دورات ،وندوات توعوية تستمر لمدة ثلاثة أيام متتالية.

 

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل محمد جبران بتكثيف الجهود في هذا المجال ،في إطار المشاركة في تنفيذ أهداف المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان”.

قالت معلومات الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية :انطلقت هذه المبادرة ،تفعيلاً لدور المجلس الاستشاري الأعلى للسلامة والصحة المهنية التوعوي.

 

وأوضحت، أن افتتاح اليوم الأول للمبادرة شهد كلمة للدكتور محمد الوحش رئيس مجلس أمناء مدينة القاهرة الجديدة،الذي رحب بالحضور ،وأكد على أهمية هذه البرامج التوعوية لخدمة أصحاب الأعمال والعمال، وخلق بيئة عمل لائقة لصحة العامل،وسلامة أدوات ،وأماكن العمل والإنتاج.

 

كما نقلت المهندسة غادة إبراهيم رئيس الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية و تأمين بيئة العمل ،تحية وزير العمل السيد محمد جبران إلى جميع المشاركين.

وأكدت غادة ابراهيم أهمية العمل على ضرورة تضافر الجهود لتوفير بيئة عمل آمنة ،والتوعية بمفهوم السلامة والصحة المهنية التي تشمل كل جوانب الحياة ،وقالت أن البرنامج التوعوي هذا تم تصميم محتواه بحيث يغطى جميع النقاط الأساسية و الهامة.

 

ووصفت رئيس الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية و تأمين بيئة العمل ،جميع المتدربين بالسفراء الذين سيقومون بنقل المعرفة لزملائهم و فرق العمل عند العودة لمواقعهم و هو الهدف الأساسي من المبادرة.

 

يشار هنا إلى أن الفعاليات التي تستمر على مدار الأيام الثلاثة تشمل مجموعة من المحاضرات،يقدمها محاضرين من الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية بالوزارة.

 

وكانت المحاضرة الأولى بعنوان:” تشريعات السلامة والصحة المهنية “،القتها كيميائية منى الدردير، و المحاضرة الثانية عن” المخاطر الفيزيائية و الكيميائية”،يلقيها كيميائى محمد مدكور ،و المحاضرة الثالثة بعنوان” المخاطر البيولوجية و السلبية”،يلقيها كيميائى اشرف مرزوق.

زر الذهاب إلى الأعلى