الطيران

مستشفى مصر للطيران تنظم ندوة توعوية لدعم العاملات في قطاع الطيران

كتبت : ميادة فايق 

 نظمت مستشفى مصر للطيران ندوة توعوية بعنوان “Closing the gap – ملء الفجوة”، وذلك كجزء من سلسلة مبادرات توعوية تهدف إلى تحسين صحة الأسرة المصرية، وبالأخص دعم الأمهات العاملات في قطاع الطيران المدني.

وذلك في إطار استكمال مشاركة وزارة الطيران المدني في المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان”، التي أطلقت تحت رعاية رئيس الجمهورية

ركزت الندوة على تعزيز فرص استكمال الرضاعة. الطبيعية للأمهات العاملات، بما يساهم في تحسين صحة الأمهات وأطفالهن، وتقديم الدعم اللازم لهن خلال هذه المرحلة المهمة، لتحقيق أقصى استفادة صحية ومجتمعية. يأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على دعم المبادرات الوطنية التي تهدف إلى تحسين النظام الصحي ورفع مستوى الوعي الأسري والمجتمعي.

تحدثت في الندوة نخبة من المتخصصات، منهن الدكتورة جيهان فؤاد، استشاري الرضاعة الطبيعية وعميد معهد التغذية سابقاً، والدكتورة فيروز عيساوي، استشاري الأطفال وحديثي الولادة، والدكتورة سحر عزت حسني، أخصائي الأطفال بمستشفى مصر للطيران. وركزت المحاضرات على تصحيح المفاهيم الخاطئة حول الرضاعة الطبيعية، مع استعراض فوائدها الكبيرة لكل من الأم والطفل، وكيفية التغلب على التحديات التي تواجه الأمهات في هذا المجال.

حضر الندوة عدد كبير من العاملات بقطاع الطيران المدني، مما يساهم في تعزيز الوعي والدعم للأمهات العاملات والمجتمع بشكل عام. وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الطيران المدني، عبر شركاتها وهيئاتها التابعة، تدعم هذه المبادرة من خلال تقديم خدمات وبرامج متنوعة تهدف إلى تنمية الإنسان المصري، وترسيخ الهوية الوطنية، والمساهمة في تحقيق التنمية الشاملة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى