أهم الأخبارعرب و عالم

الاتحاد الدولي لعمال البناء : 80 منظمة نقابية فى 40 دولة تعهدت بمناهضة العنف ضد المرأة

كتبت – نجوي ابراهيم

اصدر الاتحاد الدولي لعمال البناء والأخشاب بيانا بمناسبة فاعليات وانشطة ال16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة،
معلنا من خلاله عن فخره بان أكثر من 80 منظمة نقابية تابعة في أكثر من 40 دولة تعهدت باتخاذ إجراءات خلال 16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة ، التي بدأت في 25 نوفمبر وستختتم في 10 ديسمبر اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

واكد أمبيت يوسون الأمين العام للاتحاد الدولي لعمال البناء و الأخشاب، ان لكل فرد الحق في أن يكون آمنًا في المنزل والعمل ، و انه في بداية ال 16 يومًا من انشطة مناهضة العنف ضد المرأة لهذا العام ، أتحدث علانية عن الوباء الخفي ، وتصاعد العنف ضد المرأة أثناء جائحة كورونا ” كوفيد ١٩” ، نظرًا لأن هذا كان في الغالب عنفًا منزليًا .

وقال الامين العام في البيان ان هذا وقت حرج للانخراط في الدور الذي يجب أن تلعبه المنظمات العمالية في دعم النساء ضحايا سوء المعاملة وكذلك منع العنف ضد المرأة من خلال العمل مع الرجال للتصدي للتحيز والتمييز و التملك والعدوان.

واكد الاتحاد الدولي للبناء والأخشاب ، انه يعد لحملة مناهضة العنف ضد المراة منذ عدة أشهر ، من خلال إشراك المنظمات النقابية التابعة للاتحاد في المناقشات حول الإجراءات التي يمكن أن تتخذها المنظمات العمالية للتصدي للعنف ضد المرأة ، وبناء قدرات النقابات في الحملات من خلال التدريب والتطوير المادي المدعوم لأنشطة الحملات النقابية .

اشار البيان الي المناقشات و الدورات التدريبية التي تمت حول كيفية استخدام اتفاقية منظمة العمل الدولية رقم 190 بشأن القضاء على العنف والتحرش في عالم العمل و في مكان العمل حتى قبل التصديق عليها ، مؤكدا علي تشجيع الاتحاد الدولي للمنظمات النقابية التابعة على الدخول في حوار مع الحكومات وأصحاب المصلحة الآخرين للتصدي للعنف القائم على النوع الاجتماعي والتشجيع على التصديق على الاتفاقية.

واوضح البيان ان المناقشات والجهود كانت مثمرة ، باستجابة المنتسبين للاتحاد لمبادرة الاتحاد الدولي للبناء والأخشاب بشأن النشاط النقابي للقضاء على العنف ضد المرأة والتصديق على اتفاقية منظمة العمل الدولية رقم 190، مضيفا انه بجميع المناطق ، استجابت المنظمات النقابية التابعة لنا للدعوة للتصدي للعنف ضد المرأة كقضية نقابية.

من جانبه اعرب عبدالمنعم الجمل رئيس النقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والاخشاب ورئيس منطقة افريقيا والشرق الاوسط بالاتحاد الدولي لعمال البناء والاخشاب ، عن فخره بحملة الاتحاد لحث الحكومات واصحاب الاعمال من اجل التصديق علي الاتفاقية ١٩٠ التي اعلنتها منظمة العمل الدولية من اجل بيئة عمل آمنة للعمال والعاملات .

واكد عبدالمنعم الجمل ان لجنة المراة بنقابة البناء والاخشاب تشارك في فاعليات ورشة عمل مع جمعية خريجات الجامعات ضمن انشطة ال ١٦ يوم لمناهضة العنف ضد المراة لمناقشة الاتفاقية ١٩٠ والمطالبة بالتصديق عليها .

زر الذهاب إلى الأعلى