محافظات

محافظ بني سويف يتابع توريد القمح المحلي خلال زيارته لمُجمّع صوامع سدس

كتب_ محمود فتحي

وجه الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف مسؤولي التموين والزراعة وكافة الجهات المعنية باستمرار تقديم التيسيرات اللازمة للموردين من المزارعين والتجار لتسهيل عمليات توريد القمح وتسليمهم مستحقاتهم المالية أولًا بأول وتذليل أية معوقات لتوريد أكبر كمية ممكنة من الأقماح المحلية.

جاء ذلك خلال زيارته اليوم لمركز ببا تفقد خلالها سير ومنظومة العمل بمجمع الصوامع بسدس ومتابعة مستجدات أعمال توريد القمح المحلي للموسم الحالي وذلك في حضور المهندس وصفى عبدالله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية والمهندس عماد جنجن وكيل وزارة الزراعة ومدحت صلاح رئيس مركز ومدينة ببا وعدد من التنفيذيين والمسؤولين بمجمع الصوامع.

واطمأن غنيم على انتظام سير العمل بمجمع الصوامع التابعة للشركة القابضة للصوامع والتخزين والذي يضم 12 خلية معدنية سعة الخلية 5 آلاف طن بإجمالي 60 ألف طن حيث تابع أعمال الاستلام والفرز لتحديد نوعية وجودة الأقماح الموردة .

ناقش المحافظ منظومة العمل بغرفة التحكم الآلى بالمجمع المسؤولة عن تخزين وحفظ الغلال ومجهزة بأحدث تقنيات تكنولوجيا التخزين في العالم من خلال تطبيق أحدث النظم التقنية في إدارة ومراقبة المخزون وتبخير ومراقبة درجة حرارة المخزون ومنظومة مكافحة الحريق ونظام اللاسلكي.

فيما أشار وكيل وزارة التموين إلى استمرار المتابعة والمرور الميداني لإحكام الرقابة على حركة تداول الأقماح والتنسيق مع الجهات ذات الصلة للتفتيش على الطرق ومنافذ ومداخل المحافظة لمنع أي تداول للقمح بشكل غير قانوني .

قال أنه تم تجهيز مواقع الاستلام والتخرين على مستوى المحافظة بطاقة تستوعب أكثر من 250 ألف طن حيث تتم أعمال التوريد وتوزيع الكميات الموردة علي سعات التخزين بكل مركز مع مراعاة البعدين المكاني والـزمني وصرف المستحقات المالية للمزارعين والموردين بحسب الأسعار التي أعلنتها الوزارة .

زر الذهاب إلى الأعلى