عدالة ومساندة : عيد الأب قيمة في الاحتفاء بعطائه كونه سند الأسرة وعائلها

كتبت :ميادة فايق

قدم مجلس أمناء مؤسسة عدالة ومساندة ؛ برئاسة المستشارة هالة عثمان ؛ التحية والتهنئة لكل أب على مستوى العالم ؛ وعلى مستوى مصر خاصة ؛ وذلك بمناسبة يوم الأب ، الذي يوافق 21 يونيو من كل عام ؛ وهو اليوم الذي يمثل قيمة مهمة في فكرة الاحتفاء بهذه المناسبة المهمة بعطاء الأب ؛ وتقدبرا لدوره المهم باعتباره سند الأسرة وعائلها .

من جانبها قالت المستشارة هالة عثمان ؛ رئيس مجلس أمناء مؤسسة عدالة ومساندة ؛ أن تقليد وجود عيد للأب لابد أن يأخذ في مصر منحى مهم أسوة بعيد الأم ؛ الذي يوافق 21 مارس من كل عام ؛ خاصة وأن فكرة الاحتفال بعيد الأب تعود إلى عام 1909، عندما قررت الأمريكية سونورا لويس سمارت ، بعد أن استمعت إلى موعظة دينية في يوم الأم ؛ وأرادت أن تكرم أباها وليم جاكسون سمارت ، وكانت زوجة سمارت قد ماتت عام 1898، وقام بمفرده بتربية أطفاله الستة ، بعدها قدمت عريضة توصي بتخصيص يوم للاحتفال بالأب ، وأيدت هذه العريضة بعض الفئات ؛ وتتويجا لجهود سونورا احتفلت مدينة سبوكين بأول يوم أب في 19 يونيو عام 1910 ، وانتشرت هذه العادة فيما بعد في دول أخرى.

ومن هذا المنطلق لابد من تقدير قيمة الأب باعتباره العائل والسند ؛ وهنا الأب من الممكن أن يكون الأخ  والعم والخال ؛ باعتبارهم شخصيات قد تكون مؤثرة في حياة الأبناء في حال غياب الأب أو العائل .

وطالبت رئيس مجلس أمناء مؤسسة عدالة ومساندة  ؛ بأن يكون عيد الأب اجازة رسمية تقديرا لقيمة أن يكون هذا التاريخ يوما للأسرة تلتف فيه حول عائلها باعتباره الداعم المادى والمعنوى لها وأن الأب في حياة أولاده وعائلته هو المعلم الأول لأطفاله وقدوة لأفراد أسرته .

وثمنت المستشارة هالة عثمان ؛ احتفال محرك البحث جوجل بيوم الأب ؛ بتغيير شعاره ببعض الملصقات التي تساعد المستخدم على إرسال رسالة تهنئة إلى والده عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

شارك المقال