أهم الأخباردين و دنيا

إقبال على الالتحاق بالأروقة الأزهرية .. والسبت آخر موعد للتقديم

أعلن الجامع الأزهر اليوم عن استمرار تلقي طلبات الالتحاق بالأروقة الأزهرية حتى مساء السبت 7 أغسطس الجاري، وذلك بموجب ما تم الإعلان عنه مسبقا من فتح باب التقديم لمدة شهر، لقبول دفعة جديدة للداراسة بالأروقة الأزهرية بالجامع الأزهر وفروع الرواق الأزهري بالمحافظات والتي تتجاوز ٣٠ فرعًافي ١٩ محافظة.

وصرح الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على أروقة الجامع الأزهر، أن هناك إقبالا كبيرا من الجمهور على الالتحاق بالأروقة الأزهرية، حيث قارب عدد المتقدمين حتى الآن ال ٦٠ ألفًا على مستوى ١٩ محافظة من محافظات الجمهورية، موضحًا أن الأروقة المعلن عن فتح باب الالتحاق بها هي: رواق القرآن الكريم بالجامع الأزهر وفروع الرواق بالمحافظات، ورواق التجويد والقراءات بالجامع الأزهر وفروع الرواق بالمحافظات، ورواق العلوم الشرعية والعربية بالجامع الأزهر.

وتأتي هذه الخطوة في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وحرصه الدائم على إتاحة فرصة تحصيل العلم الشرعي للراغبين من فئات المجتمع كافة وفق المنهج الوسطي الذي يمثل صحيح الإسلام، ويظهر سماحته من غير إفراط أو تفريط.

ومن الجدير بالذكر أن الدراسة في مختلف الأروقة الأزهرية مجانية بالكامل، ومتاحة بنظام التعليم عن بعد عبر تطبيق Microsoft team، كما يحق للدارس أن يلتحق بأكثر من رواق مع الالتزام بمواعيد الحضور والامتحانات لكل رواق.

رابط التسجيل:

https://www.azhar.eg/form?fid=119

رابط الإعلان على صفحة الجامع الأزهر على فيسبوك:

https://www.facebook.com/447420382085228/posts/1915972558563329/

ولمعرفة المزيد من المعلومات عن الأروقة الأزهرية يرجى زيارة صفحة الأروقة الأزهرية على موقع بوابة الأزهر الإلكترونية عبر الرابط التالي:

https://www.azhar.eg/alruwaq/index.htm

زر الذهاب إلى الأعلى