منوعات

وسام الجمال يكتب : نصيحة مسن

قام وجلس تحرك ووقف منظر غريب مر أمام احمد أثناء جلوسه بأخد الكافيهات من رجل كبير في السن لاحظ أن الرجل ينظر في الوجوه نساء ورجال ويركز جيدا ويجلس أو يقف بجوار كل منضده قليل من الوقت تشعر أنه يتجسس على الجالسين حتى مر حوالي ساعة واختفى الرجل.

لحظات واتي رجلين آخرين في نفس السن تقريبا وجلس علي منضده قريبه من احمد ولحظات أخرى وحضر الرجل الذي شغل بال احمد منذ قليل.

جلس الرجل معهم وبدأ بينهم حوار علم منه انهم أصدقاء وان هذا هو موعد لقائهم وبدأ الرجل يقص عليهم الوقت الذي قضاه قبل مجيئهم.

ولأن احمد فضولي بدأ يسترق السمع خاصه وان الكلام ليس سرا فالرجال يتحدثون بصوت واضح اصلا لكن احمد ركز معهم.
وجد أن الرجل وصف حال كل منضده وكيف كانت وكيف هي الأن حتى انه وصف احمد الذي كان يجلس مع سيدة جميله على حد قول الرجل.

وكيف انه وجد منضده أخرى عليها فتيات يذاكرون دروسهم مشيرا إلى أن التعليم تطور و اصبح في الكافيهات بعد أن كان تحت لمبة الجاز.

وبدأ الرجل يسرد قصة كل منضده الى صديقيه اللذان شاركاه الضحك على حال الناس. فجاءة توقف الرجل وتنهده تنهيدة كادت تزهق روحه بسبب عمقها الشديد وقال لأحد أصدقائه فاكر يامحمد فاكر لما كنا نحب نخرج ونيجي عند بيوت بعض ونصفر الصفارة الشهيرة بطة جت وكيف أن أخر طموحاتنا في السهر ليالي الأعياد وشهر رمضان وكيف أن أهالينا كانوا يشددون علينا التواجد بالمنازل قبل العاشرة مساءا.

تنهد محمد كما تنهد صديقه من قبل قائلا له يا محمود الأجيال تتغير ولا ايه يا طه رد صديقهم الثالث فعلا هما جيل واحنا جيل.
في تلك اللحظة نظر احمد الي السيدة التي تجلس بجواره قائلا لها ياترى لما هانبقي في عمر الناس دي هانقول ايه تنهد احمد هو الآخر وبدأ في العودة لزمن فات وبدأ يسرد لايمان التي تجلس بجواره عن علاقته باعز صديق له وكيف انهم كانوا لا يفترقان الا وقت النوم حتي يومنا هذا وكيف كانت مغامرتهم.

التقط احمد هاتفه المحمول متصلا علي صديقه حسين والذي كان بينهما خلاف بسيط لكنه باعد بينهما قائلا له اه لو معي الآن كنت شفت نفسك كمان ٢٠ عام وبدأ يسرد له مارأه قائلا له ليس معقول خلاف بيننا يذهب عشرة عمر.

أغلق احمد هاتفه وذهب الى الرجال على منضدتهم مطالبا إياهم بأن يطلب لهم شيء لحسابه رفضوا تماما وقالوا له سنعلمك نصيحة تمسك بمن تمسك بك لاتجعل اي شيء يفصل بينكما مامعك اليوم ليس معك غدا حافظ عليه وأخرجه لمكانه فلوسك عمرك قلبك حبك نفسك لاتهدر ماتملك لمن لايستحق.

استمع احمد للنصيحة وتوجه هو وإيمان الي كاشير الكافيه وطلب حساب الرجال ودفعه وترك معه ورقه كتب فيها النصيحة أعجبتني أحببت أن ادفع ثمنها قبل مغادرتي تحياتي لكم.

زر الذهاب إلى الأعلى