أهم الأخبار

المراغي رئيسا ..و القادري أمينا عاما ..وجبران امينا مساعدا للاتحادات المهنية في الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب

كتبت – نجوي ابراهيم

انتخب المؤتمر العام الرابع عشر للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب المنعقد حاليا في الغردقة جمال القادري رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال سورية أمينا عاما،وجبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر رئيسا للمجلس المركزي ،ومحمد جبران ر ئيس النقابة العامة للبترول أمينا مساعدا لشؤون الاتحادات المهنية العربية للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ، إضافة إلى انتخاب نواب الرئيس وأمانة عامة مكونة من 16 تخصص.

وكان قد القى القادري كلمة أكد خلالها على شكره لثقة المؤتمر ،فيه ،موضحا التحديات التي تواجه العمال العرب ومنها الحقوق والحريات النقابية ،وكذلك تحديات البطالة والتشغيل وآثار فيروس كورونا على الطبقة العاملة ..وكذلك تحدي الإرهاب الأسود الذي استهدف العمال في مواقع إنتاجهم خاصة في سورية ،اضافة إلى تحديات الاحتلال الصهيوني وممارساته ضد العمال العرب .

وانطلقت اليوم ” أعمال المؤتمر الرابع عشر للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب في مدينة الغردقة في جمهورية مصر العربية ، بحضور وفود من مختلف المنظمات النقابية العربية، وممثلين عن منظمات عربية وعالمية.
وتضمّن جدول أعمال المؤتمر انتخاب هيئة المؤتمر،
وقرار اعتماد العضوية، وتشكيل اللجنة التنظيمية، وتشكيل لجنة الصياغة. أيضاً التصديق على قرارات دورات المجلس المركزي العادية والطارئة للدورة الدستورية النقابية بين المؤتمرين العامّين الثالث عشر والرابع عشر، بالإضافة إلى تقرير نشاط الأمانة العامة لسنة 2020-2021.

زر الذهاب إلى الأعلى