الأمان والأفضل.. استشارى أسرى يحدد اهتمامات المرأة ويكشف عن سر ثبات العلاقة الزوجية

كتبت – نجوي ابراهيم

التواصل بين الزوجين وبث ما فى الصدر للطرف الآخر ( الزوج- الزوجة ) يعد من أولى الأولويات في ثبات العلاقة الزوجية واستمرارها بشكل جميل وبحب .

هذا ما اكده مجدي حجاج الاستشاري الاسري والتربوي ، قائلا من المهم لاستقرار الحياة الزوجية معرفة كل طرف لنفسه ثم معرفته للطرف الآخر ، لماذا يفكر ويتصرف بشكل مختلف.

وصف مجدي حجاج الانثي بأنها المخلوق الأرق والأجمل، وأفضل وأحن مخلوقات الله على الأرض ، فهى الأم والزوجة والأخت والإبنة، قائلا ان المرأة ذلك المخلوق العجيب الذى هو مزيج من مشاعر فياضة وأحلام وآمال وكثير من الأفكار المتشابكة.
اشار الي ان الترابط بين نصفى المخ بشقيه الأيمن والأيسر ) عند المرأة أكثر من الرجل بنسبة كبيرة ، فهى بهذا التكوين تستطيع مزج الخيال بالواقع بصورة فريدة لا يجيدها الرجل ، وليس هذا عيبا فيه أو نقص ، إنما لأن دورها يتطلب هذه الملكات .

اضاف ان المرأة تتحدث يومياً ما يقرب من 20000 إلى 30000 كلمة يومياً مقابل الرجل الذى يتحدث ما يقرب من 5000 إلى 7000 كلمة يومياً ، وذلك لأن المرأة تعبر عن مشاعرها وأحاسيسها بالكلام فقط أو الدموع ، لافتا ان أولى أولويات المرأة وما تبحث عنه ( الأمان ) في كل جوانب حياتها مع بحثها الغالب عن ( الأفضل ) .

زر الذهاب إلى الأعلى