منع تغيير قرار التخصيص.. أسعار متر الأرض للإستثمار فى العاصمة الجديدة

دعا اللواء أحمد زكي عابدين رئيس مجلس إدارة شركة “العاصمة الإدارية”، وفد اللجنة الوطنية العقارية لمجلس الغرف السعودية لمصر الذي تستضيفه جمعية رجال الأعمال المصريين، خلال زيارته “العاصمة الإدارية” إلى الاستثمار في المشروع.

وقال إنّ المشروع استثماري بالدرجة الأولى ومربح للغاية، وأنّه بمثابة إنجاز حقيقي.

وقال عابدين خلال استقباله أمس وفد اللجنة، إنّه يمكن للمستثمر تملك الاراضي بعد العقد الأولي، ولا يحق بيعها إلا وحدات سكنية أو تجارية أو إدارية بحسب الغرض المخصص لها.

واشار إلى أنّ أسعار التجاري والسكني تكون حسب موقع الأرض، وتتراوح بين 10 آلاف إلى 15 ألف للمتر كاملة الخدمات، ويمكن تقسيط السكني على 4 سنوات بمقدم 20% من قيمة الأرض.

فيما قال العميد خالد الحسيني، المتحدث باسم العاصمة الإدارية الجديدة، إنه يُجري التفاوض مع الشركات الأجنبية، لإدخال المرافق المختلفة، مشيرًا إلى أن هذا سيفيد في تبادل الخبرات لإدارة العاصمة بشكل متميز.

وأضاف “الحسيني” أن مصر ليست لديها الخبرة الكافية في هذا المجال، ولهذا سيجري الاستعانة بالخبرات الأجنبية، موضحا أنها ستكون أول مدينة ذكية بمصر.

وتابع، أن الهدف من هذا التعاقد التحديث في الأنظمة التكنولوجية وتدريب الكوادر المصرية في جميع أفرع وإدارات المكان، ونقل الخبرة، وإحلال العمالة المصرية بدلا من الأجنبية.

وواصل، أن بعض التعاقدات تجري من أجل البحث عن الأفضل، متابعا: “إدارة المخالفات في العاصمة الإدارية ليست الأفضل، ولكن نبحث عن الأفضل”.

ولفت إلى أن أول تعاقدات العاصمة الإدارية الجديدة جرت مع شركة هانيويل الأمريكية، وهي أحد أكبر الشركات العاملة في مجال التكنولوجيا في العالم، حتى تصبح العاصمة الإدارية أول مدينة ذكية متكاملة في مصر.

وأشار إلى أن التعاقد مدته عشر سنوات، منوها بأنه يؤثر في نموذج الصيانة والأنظمة التكنولوجية المختلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى