تحقيقات و ملفات

الشرقية تستقبل استثمارات أجنبية جديدة توفر الآلاف من فرص العمل لشبابها

كتب – أحمد حبيب:

 

لا شك أن الاستثمار الأجنبي هو أحد أهم الوسائل لدعم الاقتصاد المصري خاصة هذه الأيام التي يعاني فيها العالم من موجة تضخم غير مسبوقة كنتيجة سلبية للأزمات العالمية من حروب وأوبئة وذلك لأن الاستثمار الأجنبي يوفر العملة الصعبة ويزيد من معدلات التنمية ويوفر فرص العمل للشباب في بلدهم.

 

في هذا الصدد تسعى محافظة الشرقية لضخ المزيد من الاستثمارات الأجنبية خاصة في مجال المنسوجات ولذلك التقى الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية السيد /Qiao liang رئيس مجلس إدارة شركه هاندا ايجيبت للمنسوجات والسيدة /Zengxiulan المدير العام للشركة والسيدة / jingehoug مساعد رئيس مجلس إدارة الشركة (مديرة التسويق) والسيد / houjianxin المدير الإداري للشركة واحمد هشام مساعد المدير العام للشركة وأحمد موسى المدير التجاري.

 

أوضح المحافظ أن الهدف من اللقاء هو بحث وتعزيز أوجه التعاون بين المحافظة والشركة وفتح مشروعات استثمارية جديده تعود بالنفع والفائدة على أبناء المحافظة في حضور المهندس محمد الصافي السكرتير العام والدكتور محمد الهراوي مدير إدارة الاستثمار بالديوان العام.

 

أوضح رئيس مجلس إدارة الشركة أن شركة هاندا ايجيبت للمنسوجات ش. م. م شركة مساهمه مصرية (منطقة حرة خاصة) ببلبيس ولديها مصنع مقام على مساحة 34 ألف متر مربع ويضم 22 خط إنتاج باستثمارات تصل إلى 80 مليون دولار ويستوعب 1100 عامل وفني ويقوم بتصدير منتجاته بالخارج بالسوق الأمريكي والأوروبي بصادرات تصل إلى 18 مليون دولار ولدينا مصانع بمصر وبنجلاديش ومكاتب للبيع بأمريكا وأوروبا واليابان،

 

أضاف أن المصنع صديق للبيئة ويقوم بمعالجة المخلفات الناتجة منه لإعادة تدويرها والاستفادة منها مرة أخرى، وقال أن الشركة تستهدف انشاء المرحلة الثانية للمصنع لتصل المساحة إلى 52 ألف متر مربع والتوسع في استثمارات الشركة لتصل إلى 46 خط إنتاج بإجمالي صادرات 250 مليون دولار خلال 5 سنوات القادمة.

 

وخلال اللقاء أطلع رئيس مجلس إدارة الشركة محافظ الشرقية على الخطوات الجادة التي اتخذتها الشركة لتنفيذ المرحلة الثانية والإجراءات القانونية اللازمة للبدء في أعمال التوسعات بالشركة لزيادة الإنتاج وتحسين مستوى الدخل، قائلاً: نسعى لفتح آفاق عمل جديدة في مصر وتوفير فرص عمل في مجال الصناعة وخاصة المنسوجات.

 

وأضاف محافظ الشرقية ان الدولة المصرية تولي اهتماما بالتعليم الفني باعتباره أحد الأدوات الهامة لإحداث التنمية المنشودة فلدينا بالشرقية مدارس صناعية وتعليم فني مزدوج يقدم خريجا مدربا على احتياجات سوق العمل ومن الممكن الاستفادة منهم في التوسعات الجديدة في الشركة مما يعمل على توفير عمالة وتكاليف التدريب.

 

أشاد رئيس مجلس إدارة الشركة بمجهودات الدولة المصرية في تحسين البنية التحتية وإنشاء شبكة طرق جديده لتعزيز التجارة وتشجيع الصناعة وتهيئة المناخ المناسب لجذب المزيد من الاستثمارات الجادة مشيراً إلى اعتزام الشركة الاستفادة من خريجي المدارس الصناعية والتعليم المزدوج بالمحافظة كعمالة ماهرة.

 

وأضاف أنه سيتم السماح لشباب الشرقية بقضاء فترة في الصين لتبادل الخبرات مع اقرانهم في مجال صناعة المنسوجات المتكاملة وتحقيق الاستفادة للجميع، لافتا إلى أن الشركة على استعداد للحصول على شهادات الاعتماد والجودة للتي تمنحها المحافظة لشركات القطاع الخاص لرفع القيمة التسويقية لمنتجاتها.

 

أكد محافظ الشرقية أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً بالاستثمار باعتباره يمثل حجر الزاوية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتسعى جاهدةً لتهيئة الأجواء المناسبة لتشجيع المستثمرين لإقامة مشروعاتهم لدفع عجلة الإنتاج، قائلاً: نرحب بالمزيد من الاستثمارات المقدمة في كافة القطاعات، بما يعود على تحسين مستوى الاقتصاد وزيادة الدخل القومي.

 

أشاد المحافظ بالعلاقات القوية التي تجمع الحكومة المصرية والصينية مما ساعد علي زيادة الاستثمارات الصينية داخل مصر وفتح آفاق عمل جديدة والاستفادة من العمالة المصرية الماهرة ودفع عجلة الاقتصاد.

 

وأشار المحافظ أن الشرقية بصدد توقيع بروتوكول تعاون مع إحدى المؤسسات التعليمية الصينية المعتمدة بمصر لتنفيذ دورات تدريبية باللغة الصينية للراغبين من شباب الخريجين بمركز تدريب وتنمية الموارد البشرية بالديوان العام.

 

أكد المحافظ أن الشرقية من المحافظات الكبرى وتضم 4 مدن صناعية ولديها مقومات إدارية وحاصله على شهادة الأيزو والتميز الحكومي ولديها خطة استراتيجية تنفذ على مستوى جميع القطاعات للنهوض بكافة القطاعات الخدمية والتنموية.

 

وفي نهاية اللقاء كشف محافظ الشرقية عن عزمه للقيام بزيارة تفقدية لمصنع هاندا ايجيبت للاطلاع على حجم النشاط القائم وكذلك التوسعات المستقبلية لتحسين بيئة العمل وزيادة الإنتاج.

زر الذهاب إلى الأعلى