الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة: ٧ مليون حالة وفاة سنويا بسبب تلوث الهواء

كتب-باسم جويلى

قالت راندا ابو الحسن ، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ان هناك ٧ مليون حالة وفاة سنويا علي مستوي العالم بسبب تلوث الهواء، لافته إلي أن ٤ مليون منهم في منطقة آسيا والمحيط الهادي.

وأضافت في كلمتها بمناسبة احتفال وزارة البيئة باليوم العالمي للبيئة تحت عنوان ” دحر تلوث الهواء”، ان ما يقرب من ٩٢% من السكان علي مستوي العالم لايتنفسون هواء نقي.

تحتفل وزارة البيئة يوم الأحد، تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بيوم البيئة العالمي لعام 2019 والذي يقام هذا العام تحت عنوان “القضاء على تلوث الهواء”، وذلك بحضور كوكبة من الوزراء وسفراء الدول الأجنبية وممثلي المجتمع المدني والشباب والاعلاميين.

تتضمن الاحتفالية عرضا لجهود مصر للحد من تلوث الهواء والحفاظ على جودته من أجل الأجيال الحالية والقادمة ومخطط وزارة البيئة للتحكم في تلوث الهواء والبيئة الهوائية المحيطة وتحسين جودة الهواء، بالإضافة إلى عرض فيلم وثائقي حول قصص نجاح الوزارة في عام 2018 للحد من التلوث وتبني آليات صديقة للبيئة، وعروض فنية تعبيرية حول البيئة وما تواجهه من تحديات والدعوة للتكاتف للحفاظ عليها، كما سيتم تكريم عدد من الشخصيات العامة الداعمة للعمل البيئي في مصر.

شارك المقال