منوعات

الفنان أشرف فؤاد: هناك اقصاء مؤسف للمواهب الحقيقية على حساب المحسوبية والشللية

كتب وسام الجمال

تحت عنوان ( هنشتغل كلنا ) .. تقدم الفنان أشرف فؤاد للترشح الي انتخابات نقابة المهن التمثيلية

من جانبه قال أشرف فؤاد أن هناك اقصاء مؤسف للمواهب الحقيقية على حساب المحسوبية و الشللية و التي من أهم اسبابها مهنة الكاستينج دايركتور التى تم استيرادها من الخارج و تطبيقها بشكل خاطئ فى مصر
مشيرا الي أن تلك المهنة فى هوليود تدار من خلال شركة كبيرة جدا ومؤسسه ضخمة لها رؤساء وعاملين يختارون كل شخصيات العمل الفنى بدءا من النجوم حتى اصغر ممثل يقول جملة انما هنا مهنة الكاستينج دايركتور صارت تشبه مهنة الريجسير فى الفردية من حيث انها تدار بشكل فردى متمثل فى شخص يفوض له مهمة تسكين كل الادوار التانيه فى العمل الفنى دون رقيب او مشرف عليه مما ينتج عنه ان البعض منهم وليس الكل يقوم بتسكين الادوار من خلال اختيار افراد ورشته التى يقوم فيها بتدريب الممثلين برسوم باهظة او يقوم باختيار اصدقائه واحبابه و شلته مما يعود بالضرر البالغ على باقى الفنانين المتقاعدين بسبب تلك الشلة التى تتكرر ظهورها فى اكثر من عمل بينما وجوه شابة عديدة اخرى يتم تجاهلها عمدا

لذا راعيت فى برنامجى الانتخابي حل تلك المشكلة من خلال فرض قانون نقابي بعدم ممارسة مهنة الكاستينج دايركتور لاى شخص الا بترخيص من النقابه و كذلك اصحاب ورش التدريب و ايضا تاسيس لجنة بالنقابة تدعى لجنة الكاستينج دايركتور تتشكل من امهر العناصر من العاملين بالكاستينج دايركتور تكون مهمتهم هى تسكين كل ادوار العمل الفنى على ان يكتب فى النهاية فى تترات العمل الفنى .. كاستينج دايركتور نقابة المهن التمثيليه وبالتالى نقترب هنا الى حد ما من فكر اوروبا و امريكا عن تلك المهنة بان نجعلها تتحكم فيها شبه شركة او مؤسسه و ليست أفراد .

وأضاف أشرف فؤاد انه لا يخشي المنافسه مع الكبار مؤكدا انه طالما صادق و نوياه سليمه ويتقى الله فى تعامله ووعوده للجمعية العمومية و فى عمله ايضا وله برنامج انتخابي واقعى وواضح مما يجعله لا يخشي ابدا المنافسه مع الكبار و بالتالى لا يخشى فى عمله سوي الله سبحانه وتعالي .

واشار الي انه يضع دوما نصب عينيه قول الله عز وجل لعبده ورسوله محمد فى كتابه العزيز : ” ثانى اثنين اذ هما فى الغار اذ يقول لصاحبه لا تحزن ان الله معنا ” .. صدق الله العظيم .. و اختتم حواره معى قائلا : انا اقول للجميع اللى ربنا معاه محدش يغلبه .

زر الذهاب إلى الأعلى