أهم الأخبارالعمالمحافظات

صحة ووعظ ديني .. سلسلة ندوات توعوية باتحاد محلي اسيوط

كتبت – نجوي ابراهيم

“صحتنا تهمنا ” سلسلة ندوات توعوية يعقدها الاتحاد المحلي لعمال اسيوط برئاسة عبدالناصر بكر ، و مشاركة مؤسسة 2020 وبالتعاون مع العديد من الجهات ، بهدف الوقاية من السرطان ، و التعريف باماكن وحدات الفحص المجاني للاكتشاف المبكر للسرطان ضمن المبادرات الصحية التى أطلقها الرئيس السيسي .

قالت فاطمة الخياط امينة المرأة بالاتحاد المحلي لعمال اسيوط ووكيل وزارة التضامن الاجتماعي سابقا، ان الندوات تعقد بالتعاون مع مؤسسة 2020 لعلاج الأورام برئاسة الدكتور مصطفي الشرقاوي حول مرض سرطان الثدي والوقاية منه والاكتشاف المبكر .

اضافت الدكتورة فاطمة الخياط ان الندوات تحتل مساحة كبيرة من الاهتمام ، لما لها من مردود صحي واجتماعي ، لافتة الي مشاركة كل من ادارة الفتوى والوعظ الديني بأسيوط ، وهيئة بيت العائلة المصرية ، والجمعية العلمية لطلاب كلية الصيدلة بجامعة أسيوط ومركز النيل للإعلام ومديرية الزراعة وشركة الكهرباء بأسيوط.

تستهدف الندوات التوعوية ، إلقاء الضوء على أسباب الإصابة بأورام الثدي وطرق الوقاية منه ، والتعرف على أحدث ما وصل إليه العلم فى علاج أورام الثدي ، كما يتم إلقاء الضوء على جهود مؤسسات المجتمع في مكافحة أورام الثدي، وكيفية تواصل المواطنين والاستفادة من المبادرات التي تطلقها هذه المؤسسات .

تناولت المحاضرات التثقيفية ، الفحص الطبي المبكر لسرطان الثدي كإجراء ضروري لكل سيدة،و أهم العوامل التى تزيد من خطورة الإصابة بمرض سرطان الثدي وأعراض وعلامات الإصابة، وخطوات الفحص الذاتي ، والتغذية السليمة .

اوضحت الدكتورة فاطمة الخياط ان الندوات التوعوية بها جانب ديني تحدث من خلالها خلف عمار مدير الوعظ بالأزهر ، و واعظات بمنطقة وعظ اسيوط منهن نور الهدي عبد المنعم ، وفاء محمد ، و نادية مصطفي، للتعريف بحث الدين على الاهتمام بالصحة والبعد عن كل ما يضرها، و سلامة الجسد وتجنب كل ما يضر الإنسان نفسيا وجسديا.

كما تناولت الندوات التمسك بالقيم الدينية والتسامح مع الآخرين يساهم فى علاج الكثير من الأمراض ، وتم اقتراح مبادرة للكشف والفحص لاورام الثدي للسيدات الراغبات فى ذلك من قبل الاتحاد المصرى لطلاب صيدلة جامعة اسيوط .

وجهت امينة المرأة باتحاد محلي اسيوط الشكر الي جهود المحاضرين بهذه الندوات ومنهم الدكتورة مها صلاح النجار أستاذ علاج الأورام بكلية الطب جامعة اسيوط والدكتورة سمية عنتر مدير عام إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الصحة .

زر الذهاب إلى الأعلى