لإعادة فتح مكتب البريد المغلق منذ أعوام .. 35 ألف مواطن من أهالي “الصف” يستغيثون برئيس هيئة البريد

كتب:محمد سعيد

أكثر من 35الف مواطن بمدينة الصف محافظة الجيزة يعيشون كابوسا منذ ثلاثة أعوام بسبب غلق مكتب بريد المدينة الرئيسي بدون سبب واضح ممايعرض الآلاف من كبار السن وأصحاب المعاشات الذين يعانون من الأمراض الصحية المزمنة والتعرض لحوادث كثيرة لقيامهم باللجوء إلى مكتب بريد قريتى الفهميين والصف، والبلدتان تبعدان عن المدينة بمسافة أكثر من 5 كيلو مترات مما يكلفهم عبء مالى.

الأهالي آكدوا أن إغلاق مكتب بريد الصف الغير مبرر يكلفهم أيضا الكثير من الجهد لاستخدامهم وسيلة “التوكتوك” وسط زحام شديد بالطريق وزحام أشد الشديد على مكتبي البريد بالقريتين المجاورتين.

موضحين أن مكتب بريد الصف هو المكتب الرئيسي بالمركز والقرى التابعة فكيف تعمل المكاتب الفرعية ويتم تفضيلها عليه دون ان يتحرك أحد منذ تلات أعوام .

“بوابة العمال” نزلت إلى أرض الواقع من أمام مكتب بريد وكشفت عن معاناة الأهالى وكانت آرائهم كالتالى :م/حسن ياسين موظف بالمطحن ويسكن أمام مكتب البريد تحدث غلق هذا المكتب تسببب فى مشاكل كثيرة من أهالي مدينة مدينة الصف حيث كان هناك حالة من الحراك لكل المنطقة سواء فى المكتب او المحلات التجارية حول إضافة على الراحة الجسدية لأصحاب المعاشات ممن يعانون من الأمراض المزمنة فكل اول شهر ويوم 10فى الشهر معاناة صعبة على كبار السن فنرجو من رئيس هيئة البريد تشغيل المكتب الرئيسي مرة اخرى للتخفيف عن المواطنين.

وقال شريف عبد الحميد المشرف على صفحة بوابة الصف وأطفيح ، تصلني شكاوى المواطنين فى هذا الشأن ونقف مكتوفي الأيدي أمام أصحاب المعاشات والحوالات وكل متعلقات البريد فى حالة صعبة للغاية والجميع يسأل لما المدينة ليس بها مكتب بريد ومتى يتحرك المسؤلون لرفع المعاناة عن أهالى الصف .
الحاجة “زينب” بالمعاش تحدثت بضيق شديد، قائلة :قمت بتحويل راتبى إلى البنك الاهلى لقرب المسافة بدلا من الذهاب إلى القرى المجاورة حيث سنى لا يسمح بالانتظار طويلا والوقوف فى الطابور أتمنى عودتها فى القريب العاجل.

زر الذهاب إلى الأعلى