أهم الأخبارفنون
أخر الأخبار

ندوة عن الذكاء الاصطناعي في مركز ثقافة الطفل الجمعة المقبل

 

كتبت. نرمين ذكي

يقدم المركز القومي لثقافة الطفل برئاسة الكاتب محمد ناصف، بالتعاون مع لجنة الثقافة الرقمية والبنية المعلوماتية بالمجلس الأعلى للثقافة صالون المستقبل، وذلك يوم الجمعة 10 نوفمبر المقبل، بالحديقة الثقافية للأطفال، في تمام الساعة السادسة مساء، ندوة بعنوان “الذكاء الاصطناعي والتغيرات المناخية”.

يتحدث فيها الدكتور زياد عبد التواب مقرر لجنة الثقافة الرقمية والبنية المعلوماتية، الدكتور ياسمين الشرقاوي استشارى ريادة الأعمال والاستدامة والتحول الرقمى، والكاتب محمد ناصف ” رئيس المركز القومي لثقافة الطفل”.

كما يتم عمل لقاء مع المبدع الصغير عمر وائل محمد ١٤ سنة، من محافظة الاسكندرية ليعرض تطبيقه الإلكتروني وهو عبارة عن لعبة إلكترونية بإسم (هنلعب منهجنا).

وجدير بالذكر أن المبدع عمر وائل من العشرة المصعدين للمرحلة النهائية في جائزة الدولة للمبدع الصغير عام ٢٠٢١ فى محال التكنولوجيا والتطبيقات الإلكترونية، وقد تم وضع صورة عمر وموضوع تطبيقه الإلكتروني في منهج الصف السادس الابتدائي في الفصل الأول من كتاب مادة الحاسب الآلي لعام ٢٠٢٤، كنموذج للطفل المصري المشرف لبلاده خارج مصر بمشروع عن العالم الافتراضي بالذكاء الصناعي.

وعلى هامش الصالون يقام برنامج جمعة وسبت إجازة والذى يقدم ورش فنية متنوعة يقدمها فنانو الحديقة، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من العروض الفنية.

جدير بالذكر أن “صالون المستقبل” ينظمه المركز القومي لثقافة الطفل شهرياً بالتعاون مع أمانة جائزة الدولة للمبدع الصغير، ولجنة الثقافة الرقمية والبنية المعلوماتية بالمجلس الأعلى للثقافة.

زر الذهاب إلى الأعلى