أهم الأخبارالدولة

دبلوماسيون أشادوا بالإمكانيات البحرية المصرية قبل ترشح مصر للمنظمة الدولية


كتب محمد حربي
أشاد عدد من السفراء وممثلي البعثات المعتمدين لدى جمهورية مصر العربية، يمثلون 16 دولة أفريقية وآسيوية، بالإمكانيات البحرية المصرية، وذلك خلال زيارتهم لهيئة ميناء الإسكندرية والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري .
للإطلاع على الإمكانيات البحرية والتدريبية المصرية .
وجاءت الزيارة تلبية لدعوة من الهيئة العامة لميناء الاسكندرية، والاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، لاطلاع السفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية على الامكانيات المصرية البحرية والتدريبية، وذلك في اطار الاستعدادات الجارية لدعم ترشح مصر في مجلس المنظمة البحرية الدولية خلال الانتخابات المقرر عقدها في ديسمير المقبل .
كما تأتي هذه الزيارة في ظل توجه وزارة النقل نحو دعم وتعزيز أواصر التعاون الدولي مع الدول الصديقة وكذا توجه القيادة السياسية نحو ترسيخ دور جمهورية مصر العربية الإقليمي والدولي.
وخلال الزيارة، قام الوفد الدبلوماسي بالإطلاع على تاريخ ومقومات وإمكانيات هيئة ميناء الأسكندرية وما يتوافر بها من خدمات متطورة وفرص إستثمارية ضخمة ، و زيارة ميدانية إلى مواقع المشروعات الإستثمارية الجاري تنفيذها لمعاينة حجم الإنجازات والتطورات على ارض الواقع ومنها زيارة متحف الهيئة وزيارة محطة الركاب البحرية ومحطة تحيا مصر، بجانب زيارة مجمع المحاكيات والقبة السماوية ومعهد السلامة البحرية بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري .
من جانبه أكد الربان طارق شاهين رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لميناء الأسكندرية – على ضرورة إبراز الدور الاستراتيجي لميناء الأسكندرية ودورها الحيوي في حركة التجارة الدولية في ظل ما شهدته وما تشهده حاليا من تطورات في مجالات الطاقات الإستيعابية والتشغيلية للميناء

زر الذهاب إلى الأعلى