أهم الأخبارالمرأة

خلال حملة 16 يوم .. ندوات وورش عمل .. وانشطة توعوية ومعرض للحرف اليدوية بقومي المرأة

كتبت – نجوي ابراهيم

ينظم المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي ، حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة ، وتتضمن أنشطة وفعاليات الحملة هذا العام إطلاق حملة ” انا واعي وانا غالي ” بالشراكة مع سيف ايجبت وبلان انترناشيونال وكير انترناشيونال وايفا كوزماتيكس والتى تتضمن اغنية للفنانة نسمة محجوب.

كما تتضمن الحملة اطلاق نتائج بحث ” العنف ضد المرأة ذات الإعاقة” ، وإعداد سلسلة من البث المباشر على صفحة المجلس على الفيس بوك لتسليط الضوء على قضية العنف ضد المرأة .

كما ينعقد مؤتمر حول ” إنجازات مصر التشريعية والقانونية في مجال مكافحة العنف ضد المرأة .

تتضمن الحملة أيضاً تنفيذ نموذج محاكاة للمجلس القومي للمرأة من الشباب ، بالإضافة إلى إنارة المجلس القومي للمرأة ومتحف الحضارة باللون البرتقالي.

تشمل الانشطة اقامة معرض للحرف اليدوية ومنتجات ريادة الأعمال ، وأنشطة توعوية على مستوى المجتمع المحلى .

وينظم المجلس مجموعة من الندوات واللقاءات وورش العمل حول “مناهضة العنف ضد المرأة بكافة اشكاله” ، من بينها لقاءات داخل الجامعات بالإضافة إلى تقديم توعية قانونية في المحافظات من خلال مكتب شكاوى المرأة ، و استكمال العروض العامة لفيلم ” بين بحرين” في بعض المحافظات .

ومن المقرر أيضا تنظيم حملة طرق الأبواب وقوافل تثقيفية تحمل عنوان احميها من الختان في 10 محافظات.

جدير بالذكر أن حملة الـ 16 يوما من الأنشطة المناهضة للعنف ضد المرأة أطلقتها منظمة الأمم المتحدة ، وتهدف الى رفع الوعي وخلق رأي عام مساند في كل مكان لإحداث التغيير ومناهضة كافة اشكال العنف الموجهة ضد المرأة والفتاة وتسليط الضوء على هذه القضية ودعوة المجتمع المحلي والدولي للسعى نحو ايجاد حلول جذريه لها.

زر الذهاب إلى الأعلى