أهم الأخباراقتصاد

اشرف الدوكار : مطالبات بتقسيط المديونيات على المنشأت الصناعية في العاشر

كتبت :شيماء بركات

تعاني مدينه العاشر من رمضان إحدى المدن الصناعية الكبري وأحد أهم المناطق الاستثمارية بمحافظه الشرقية والتي يوجد بها 2500مصنع ويعمل بها مايقرب 400 الف عامل من بعض المشكلات التي تضر بالمستثمر والعامل.

اكد اشرف الدوكار ممثل عمال العاشر من رمضان بحزب مستقبل وطن بالشرقية انه تم انشاء لجنة مشتركة بين جمعيه مستثمري العاشر من رمضان والهيئه القومية للتامينات لطرح كافة المشكلات التى تواجه المستثمرين ووضع الحلول الفورية لها بما يحقق المصالح المشتركه والتي تعود بالنفع علي العمال وتدوير عجله الانتاج .

صرح ايمن رضا امين عام جمعية مستثمري العاشر من رمضان انه يوجد عدة مطالبات منها تقسيط المديونيات على المنشأت الصناعية في العاشر من رمضان بحيث تكون المديونيات أقل من 100 ألف جنيه يتم تقسيطها على 3 سنوات والمديونيات حتى 500 ألف جنيه يتم تقسيطها على4 سنوات والمديونيات التي تتراوح من 500 ألف إلى مليون جنيه يتم تقسيطها على 5 سنوات والمديونيات التي تتجاوز مليون جنيه يتم تقسيطها إلى 7 سنوات.

قال الدوكار ان اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمينات طالب الشركات التي لم تصرف العلاوات الخمسة بإرسال طلباتهم للهيئة لدراستها والصرف فورا، حيث قامت الهيئة بصرف العلاوات الخمسة في الحكومة والقطاع الخاص.

كشف ان رئيس هيئة التأمينات وقع اتفاقا مع شركة مايكروسوفت لعمل منظومة رقمية للمنظومة في غضون 18 شهر وتشغيل تجريبى 3 شهور تتمثل تلك المنظومة وربط الهيئة مع 21 جهة حكومية أبرزها مصلحة الضرائب، وعمل حملات تفتيشية مشتركة بين الضرائب والتامينات.

زر الذهاب إلى الأعلى